السعيد بوحجة .. رئيس البرلمان الجديد

مرشح الأغلبية في المجلس الشعبي الوطني لخلافة العربي ولد خليفة

السعيد بوحجة
السعيد بوحجة

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أن النائب عن ولاية سكيكدة، المجاهد والقيادي المعروف في الأفلان "السعيد بوحجة" هو مرشح الحزب لرئاسة المجلس الشعبي الوطني خلال العهدة الثامنة.

وصرح ولد عباس في ندوة صحفية عقب أول لقاء جمعه بنواب حزبه الجدد  ,"نبارك قرار الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الداعي الى التصويت على  مرشح حزب جبهة التحرير الوطني في الانتخابات الخاصة برئيس المجلس الشعبي الوطني وهو قرار يسمح بتقوية الجبهة المساندة لبرنامج رئيس الجمهورية".

كما اعلن بالمناسبة عن تعيين بوحجة في المكتب السياسي في انتظار "تزكية  اللجنة المركزية لهذا القرار" وتعيين النائب الطاهر خاوة منسقا ما بين الحزب وادارة المجلس الشعبي الوطني, في حين سيتم الاعلان عن رئيس الكتلة البرلمانية  للحزب يوم الأربعاء القادم.

من جانبه، قال بوحجة إنه سيوظف خبرته التي فاقت الـ 50 سنة في خدمة الهيئة التشريعية من خلال اعتماد أساليب هادفة متوجها بالشكر للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لوضع الثقة في شخصه، بصفته رئيس الحزب، ولكافة مناضلي وإطارات الأفلان.

 
من هو السعيد بوحجة؟

السعيد بوحجة من مواليد 22 ابريل 1938 بولاية سكيكدة، وهو مجاهد معروف بالولاية الثانية التاريخية.

وبعد الاستقلال، كان سعيد بوحجة عضو شبيبة جبهة التحرير الوطني (الشبيبة الجزائرية) بالأمانة الولائية بقسنطينة، كما درس الحقوق في الجامعة، قبل أن يتم تعيينه محافظا لحزب جبهة التحرير الوطني في عدة ولايات.

وكان سعيد بوحجة عضوا دائما للمكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني، كما ترأس خلال العهدة التشريعية 1997-2002 لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.

كما شغل منصب الناطق الرسمي باسم في حزب جبهة التحرير الوطني خلال عهدة الامين العام السابق عبد العزيز بلخادم قبل تنحيته من طرف عمار سعداني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد