فاطمة الزهراء زرواطي تتسلّم مهامها كوزيرة للبيئة والطاقات المتجددة

قالت أن المسؤولية التي كلفت بها "مهمة وثقيلة"

فاطمة الزهراء زرواطي
فاطمة الزهراء زرواطي

 استلمت الوزيرة الجديدة للبيئة والطاقات  المتجددة والإعلامية السابقة بالتلفزيون الجزائري فاطمة الزهراء زرواطي ،  يوم السبت ، مهامها الجديدة في اطار  التشكيلة الحكومية الجديدة  خلفا للوزير المنتهية مهامه عبد القادر والي .

و جرت مراسم تسليم المهام بمقر وزارة الموارد المائية حيث استلمت السيدة زرواطي مهامها كوزيرة للبيئة و الطاقات المتجددة من وزير الطاقة نور الدين  بوطرفة الذي كلف سابقا بتسيير القطاع بالنيابة خلفا للوزير السابق عبد القادر والي الذي كان مرشحا في الانتخابات التشريعية الماضية.

وقالت زرواطي أن المسؤولية التي كلفت بها "مهمة و ثقيلة" مؤكدة أنها  ستعمل بدون هوادة  لتكون جديرة بالثقة التي وضعها فيها رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة .

وأضافت أن استحداث دائرة وزارية جديدة مستقلة للبيئة و الطاقات  المتجددة ينطوي على الأهمية الكبيرة التي منحت للقطاع البيئي و قطاع الطاقات  المتجددة الذي صنف ضمن الأولويات الوطنية في برنامج رئيس الجمهورية للتنمية.

وقالت  زرواطي : " إسناد حقيبة وزارية حساسة مثل البيئة و الطاقات  المتجددة للمرأة هو تكريم  للعنصر النسوي   القادر على احداث الفارق و تقديم  الاضافة  اللازمة  لهذا القطاع و سأعمل بقصارى جهدي لأكون في مستوى هذه الثقة  ".

و أفادت الوزيرة الجديدة أن قطاعي البيئة و الطاقات المتجددة هما الواجهة الإيكولوجية  للبلاد مؤكدة أنها ستحرص على مواصلة العمل بالتزامات الجزائر الدولية و خصوصا  تطبيق برنامج التنمية المستدامة لهيئة الأمم المتحدة في آفاق 2030 .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة