30 جوان آخر أجل لدفع اشتراكات “الكاصنوص"

هياكله ستبقى مفتوحة خلال ليالي رمضان

كاصنوص
كاصنوص

 

ذظظ حدد الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء، الكازنوص، تاريخ 30 جوان المقبل كآخر اجل لدفع اشتراكات هذه السنة من طرف التجار والصناعيين والفلاحين والحرفيين واصحاب المهن الحرة، مجددا التاكيد على أن  الانتساب يعد التزاما قانونيا يجب احترامه.

واوضح الصندوق في بيان له أن هياكله ستبقى مفتوحة خلال سهرات شهر رمضان من يوم السبت إلى يوم الخميس وذلك إلى غاية 30 جوان لتمكين المؤمنين من تسديد مستحقاتهم ودفع اشتراكاتهم.

ويشير بيان الصندوق إلى أن هذا الأخير يضع تحت تصرف زبائنه “جميع التسهيلات التي تمكنهم من تسوية وضعيتهم والاستفادة من حماية اجتماعية وبطاقة شفاء لممارسة حقوقهم كمؤمنين اجتماعيا”.

ويذكر المصدر ذاته أن “إخطار لجنة الطعن يسمح بالاستفادة من تخفيض  50٪ من زيادات وغرامات التأخر كما يسمح في حالات القوة القاهرة بالاستفادة من إعفاء كلي بنسبة 100٪”، مضيفا أن الاشتراكات “يتم إدماجها في التكاليف القابلة للخصم ولا يمكن أن تؤدي إلى تصحيح ضريبي”.

كما أوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجـــراء أن المعنيين هم التجـــار والصناعيين والفلاحيـــن والحرفيين واصحاب المهـــن الحرة الذين يمارسون نشاطـــا في إطار مختلف الأجهزة على غرار الوكالة الوطنية لدعم تشغيـــل الشباب والوكالة الوطنية للقرض المصغر والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية للتطوير والاستثمار.

وذكر بيان “الكازنوص” أن الانتساب يعد “التزاما قانونيا”، مشيرا إلى أن الاجراء يسمح ايضا للأشخاص المؤمنين “الاستفادة من تغطية اجتماعية في حالة المرض والأمومة والعجز والتقاعد والوفاة”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  6. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  7. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  8. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  9. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  10. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله