البنوك تشتكي من “ندرة” السيارات الجديدة

صعوبات في تلبية الطلبات الكثيرة على القروض الاستهلاكية

ندرة في سوق السيارات الجديدة
ندرة في سوق السيارات الجديدة

 

إثر نقص تموين السوق بالسيارات سواء المنتجة محليا أو المستوردة على البنوك التي شرعت في تطبيق القروض الاستهلاكية على غرار البنوك الإسلامية التي أطلقت قروضا لتموين اقتناء سيارة مركبة محليا مثل “هيونداي” و«رونو” و«فولسفاغن” وشرعت في استقبال ملفات الزبائن.

وكشف سفيان جبايلي مدير قطاع النشاط التجاري ببنك السلام في تصريح لـ”البلاد”أن عدد الملفات التي تم استقبالها من طرف المصرف لاقتناء السيارات من نوع “هيونداي” و«رونو” بالإضافة إلى سيارات سوفاك الممثل الرسمي “لفولسفاغن “تعرف نموا ملحوظا غير أن مشكل نقص تموين السوق بالسيارات يجبر الزبائن على الانتظار لفترات طويلة.

وافاد المتحدث “أن عدد الملفات التي تم استقبالها فاق 1200 ملف في حين بلغت القدرة المالية التي سجلها مصرف السلام في تموين القروض الاستهلاكية لزبائنه حصة تقدر بـ 80 مليار سنتيم تم تسجيلها منذ جانفي إلى غاية 31 ماي الماضي.وتزامنا وإطلاق سيارت غولف 7 لمجمع سوفاك، سيشرع بنك السلام في استقبال ملفات الزبائن الراغبين في اقتناء منتجات مجمع سوفاك، الممثل الرسمي لفولسفاغن، بعدما فتح هذا الاخير باب استقبال الطلبات الأولية لاقتناء سيارة فولكسفاغن الجيل السابع، وهي أول سيارة من العلامة الألمانية مركبة بالجزائر في مصنع الشركة بغليزان. ومن المقرر أن يكون إطلاق سيارة غولف بسعر 299 مليون سنتيم لنسخة “غولف 7 ستار، و380 مليون سنتيم” لنسخة “غولف7”. وحسب مجمع سوفاك، فإن سيارة “غولف7” الجزائرية ستسوق في البداية في نسختين الأكثر مبيعا من طرف العلامة الألمانية الأولى “غولف 7 ستار” بمحرك 110 حصانا، ونسخة “غولف7 “ حيث تقرر أن يكون سعر النسخة الأولى بـ مليونين و999 ألف دينار. أما النسخة الثانية فسعرها سيصل إلى 380 مليون سنتيم”

كما سيكون بإمكان زبائن بنك السلام اقتناء سيارات من نوع نوع “كادي” “التي يتم تركيبها بمصنع غليزان، حيث سيكون بإمكان الزبائن تسجيل طلبياتهم على سيارة “كادي”، حيث ستكون سيارة “كادي” متوفرة بأنواعها الثلاثة للزبائن، الأولى ذات محرك 1.6 لتر وبقوة 102 حصان، والنوع الثاني مزودة بمحرك 2.0 لتر وبقوة 110 حصان هايلاين، بالإضافة إلى “كادي كونفور كومبي” بمحرك 2.0 وبقوة 102 حصان.

يجدر الذكر أن مجمع سوفاك اطلق امس قائمة السيارت التي يمكن تقديم الطلب عليها على غرار “كادي بوزنيس” 1.6 “تي دي أي” التي بلغ سعرها 322 مليون سنتيم، أما “كادي كونفور” بمحرك 2.0 لتر بلغ سعرها  349 مليون سنتيم. أما “كادي هايلاين” محرك 2.0 لتر، فلم يتم تحديد سعرها بعد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. ريــاح قوية على هذه الولايات

  7. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  8. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  9. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  10. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"