Scroll To Top

تراجع مرتقب في أسعار السيارات !

بعد أن شرعت "المصانع" المحلية في إغراق السوق

المشاهدات : 53053
0
آخر تحديث : 19:01 | 2017-06-12
الكاتب : حليمة هلالي

أسعار السيارات

طوابـــــير للضفــــر بـ "السيــــــري ٧" بسعر ٢٩٩ مليـــــون

 

تستعد مختلف مصانع إنتاج السيارات لإطلاق المنتوج الجزائري الصنع على غرار ”سوفاك” و«هيونداي” و«رونو”، هذه الصائفة، مما يطرح تساؤلا حول إمكانية انتعاش سوق السيارات بعد الركود الذي يعرفه هذا القطاع منذ أكثر من سنتين بسبب ارتفاع الأسعار من جهة ونقص العرض من جهة أخرى. ويرى عدد كبير من متتبعي السوق الخاصة بالسيارات أن أسعار هذه الأخيرة تعرف منحى تصاعديا عكس ما يتم ترويجه بالنظر للمعطيات الموجودة في هذا القطاع، فتأخر الحكومة عن إفراج ”كوطة” السيارات وتوزيعها على وكلاء بيع السيارات وبطء المصانع المنتجة للسيارات محليا في إصدار منتوجهم ساهم في التأثير على رفع الأسعار بنسب خيالية، فحتى السوق السوداء لبيع السيارات المستعملة هي الأخرى عرفت ركودا ولهيبا في أسعار السيارات التي ارتفعت بمعدل قارب 40 بالمائة.

"السيارات الجزائرية” فرصة لـ ”كسر” أسعار السوق

وأحدث إطلاق مجمع ”سوفاك” الممثل الرسمي لعلامة فولسفاغن الجزائرية الصنع ضجة في سوق السيارات، خاصة بعد تهافت آلاف الزبائن على مختلف وكلاء البيع الممثل لهذه العلامة التي عرضت منتوجها الجديد المتمثل في فولسفاغن ”غولف 7 ”وسكودا اوكتافيا وسيات ايبيزا وغولف ستارت 2.0 TDi وكونفور تلاين 2.0 TD. حيث تضاربت الآراء حول أسعار السيارات وإمكانية ”كسرها”، أي انخفاض قيمتها في مختلف نقاط البيع وإتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين في اقتناء سيارة بسعر معقول، سيما بعد إفراج بعض المصانع عن السيارات المنتجة محليا.

"فولسفاغن” الجزائرية تخطف الأنظار في أول يوم من إطلاقها

تهافت مئات الزبائن على نقاط بيع سوفاك الممثل الرسمي لعلامة ”فولسفاغن” الجزائرية، حيث عرفت الوكالات الثلاث لسوفاك (فولكسفاغن، سيات وسكودا) تسجيل إقبال كبير من طرف المواطنين سواء الراغبين في الحصول على سيارات المجمع أو الفضوليين لرصد الأسعار أو لجس نبض هذه العلامة ورغبة الجزائريين في اقتنائها والامتيازات التي تتمتع بها هذه العلامة. وقدم المجمع في أول عرض له عبر مختلف الوكالات سيارته النفعية بأسعار تنافسية، وكانت سيارة غولف 7 الجديدة وسيات ابيزا الأكثر طلبا من قبل الزبائن.

مئات الطلبات تم استقبالها أمس الأول

استقبلت مختلف وكالات مجمع سوفاك مئات الطلبات في اليوم الأول من عرض سيارات فولسفاغن غولف على الزبائن بقيمة 2.999.000 دج شاملا كل الرسوم. أما سكودا اوكتافيا فتم عرضها بسعر 2.899.000 دج شاملا كل الرسوم. في حين تم عرض ”سيات ايبيزا” بسعر قدر بـ 1.999.000 دج شامل كل الرسوم. وفي السياق، أطلق مجمع ”سوفاك” السيارة النفعية من نوع ”كادي” والتي يتم تركيبها بمصنع غليزان، حيث سيكون بإمكان الزبائن تسجيل طلبياتهم على سيارة ”كادي”، حيث ستكون سيارة ”كادي” متوفرة بأنواعها الثلاثة للزبائن، الأولى ذات محرك 1.6 لتر وبقوة 102 حصان، والنوع الثاني مزودة بمحرك 2.0 لتر وبقوة 110 حصان هايلاين، بالإضافة إلى ”كادي كونفور كومبي”بمحرك 2.0 وبقوة 102 حصان. وستكون السيارة النفعية الجديدة ”كادي” لم يتم مراجعتها فقط من الخارج، بل تم مراجعتها أيضا من الداخل وبنسبة كبيرة، خاصة فيما تعلق بقمرة ولوحة القيادة والمقود، بالإضافة إلى كرسي السائق الذي يضمن كل شروط الراحة للسائق، بالإضافة إلى تقوية الأغطية المستعملة على الكراسي وفق ما يتلاءم مع راحة السائق والركاب.

وجهزت سيارة ”كادي بويزنيس” بأحدث التجهيزات، بالإضافة إلى تجهيزه بعجلات 15 بوصة. أما سيارة ”كادي كونفورت” فستكون مجهزة بأحدث تجهيزات الراحة والأمان، خاصة فيما تعلق بالمظهر الخارجي، حيث سيضاف إلى الأضواء المضادة للضباب اللوحات الجانبية. وحسب  المصدر ذاته، تم تحديد سعر ”كادي بوزنيس” 1.6 ”تي دي أي” بـ322 مليون سنتيم، أما ”كادي كونفور” بمحرك 2.0 لتر بسعر 349 مليون سنتيم، أما ”كادي هايلاين” محرك 2.0 لتر فلم يتم تحديد سعرها. وأمام هذه العروض تهافت عدد كبير من الجزائريين على قاعات ونقاط بيع مجمع سوفاك عبر الوطن لإيداع ملفاتهم من اجل الحصول على هذه السيارة. في حين لم ترضى هذه الاسعار عددا كبيرا منهم كونها مرتفعة مقارنة بتلك الموجودة في اوروبا، خاصة وأن هذه السيارات معفية من الرسوم الجمركية والضريبة.

الإفراج عن ”بولو  6” يوم الجمعة

علمت ”البلاد” من مصدر خاص أن مجمع سوفاك يحضر للكشف عن فولكسفاغن الجيل السادس من سيارة ”بولو” الجمعة المقبلة، حيث سيكون الجزائريون على موعد مع اكتشاف سيارة بولو الجيل السادس. ومن المفترض أن تتجهز فولكسفاغن بولو 6 بالمحرك الجديد 1.5 TSi بقوة 150 حصان، المجهز لشقيقتها الكبرى غولف، إضافة إلى محركات أخرى ذات 3 و4 اسطوانات. وستحضى بولو 6 على منصة MQB A0 من سيات ايبيزا الجديدة وبالنسبة لسعر هذه السيارة لم يتم تحديده بعد.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برنامج " بلا قيود " مع عبد الرحمان بن خالفة وزير المالية سابقا

نشر في :07:20 | 2017-10-07

"بلا قيود " مع رئيس الحكومة السابق أحمد بن بيتور

نشر في :08:18 | 2017-09-30

"بلا قيود " مع حبيب يوسفي ..الرئيس الشرفي للكونفدرالية العامة للمؤسسسات الجزائرية

نشر في :07:13 | 2017-09-26

لقاء الأسبوع مع والي ولاية بجاية محمد حطاب


أعمدة البلاد