فرح و”سوسبانس” ودموع خلال قرعة الحج “الاستثنائية”

شيوخ وعجائز “يدعون بالخير” للرئيس

حجاج الجزائر
حجاج الجزائر

أجريت القرعة الاستثنائية للحج بمختلف مقرات ولايات الوطن، وسط اجواء السوسبانس وشوق للفوز بدفتر الحج من طرف المواطنين الذين دونوا اسماءهم، حيث شارك في هذه القرعة أزيد من 18 ألف مواطن سجلوا أنفسهم 10 مرات ولم يسعفهم الحظ لأداء مناسك الحج في القرعة التي أجريت في 25 مارس الفارط.

 وعرفت القرعة التي انطلقت مشاركة ما يزيد عن 1500 مواطن من اجل الظفر بدفتر حج من الحصة الإضافية التي أقرها رئيس الجمهورية الذين تفوق أعمارهم 70 سنة وعرفت القرعة حالة من السوسبانس والفرجة وخوف بالنسبة للذين شاركوا أكثر من 10 مرات من ان يخيبهم الحظ مرة اخرى للضفر “بحجة “.

وشاركت بالقرعة التي انطلقت يوم السبت المواطنين البالغين 70 سنة، حيث فاز أزيد من 144 حاجا بدفتر الحج من المسجلين أكثر من 10 مرات ومن أصل 1500 بعد عملية القرعة التي تم إطلاقها صبيحة امس بولاية الجزائر العاصمة وبالنسبة لولاية البويرة، فقد فاز 150 حاجا بدفتر الحج.

بينما ولاية المسيلة تحصلت فقط على 37 دفترا وبالنسبة لولاية البليدة فقد تحصلت على 62 دفترا وولاية تلمسان تحصلت على 120 دفتر. فيما ولاية الجلفة استفاد 67 شخصا من دفتر الحج الإضافي. كما ميز العملية اجواء من الفرح وسط المحظوظين الذين دعوا بالخير للرئيس ألذي انصفهم على حد تعبيرهم.

من جهته دعا، امس، المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، جميع الفائزين بقرعة الحج لموسم 2017 إلى الإسراع في التوجه إلى شبابيك بنك الجزائر من اجل دفع تكلفة الحج واقتناء التذكرة للاستفادة من امتيازات الإقامة والحصول على تأشيرة السفر في اقرب وقت ممكن.

وقال المدير العام لديوان الحج والعمرة، يوسف عزوزة، إن هناك قافلة حج ستجوب الوطن ستحط رحالها في 23 ولاية ومن شأن هذه القافلة أن تعلم الحاج مناسك الحج وإبراز مختلف المراحل التي سيمر عبرها خلال هذه الرحلة الإيمانية خطوة بخطوة”.

وأوضح يوسف عزوزة أن هذه القافلة تعد الثانية بعد تلك التي تم إطلاقها السنة الماضية وتهدف هذه القافلة إلى تعريف الحجاج الميامين بمناسك الحج وما يستلزم عليهم القيام به في البقاع المقدسة وغيرها من الأمور التي تخص الحجاج.

من جهتها دعت وزارة الداخلية، الحجاج الميامين، إلى ضرورة “الإسراع في تسديد تكلفة الحج على مستوى شبابيك بنك الجزائر واقتناء تذاكر السفر من مكاتب الخطوط الجوية الجزائرية” طيلة أيام الأسبوع، ما عدا الجمعة. يجدر الذكر أن عزوزة صرح في مناسبات إعلامية أن هذه الإجراءات ستسهل الحصول على التأشيرة.

كما أن الإسراع في تنفيذها يمكن الحاج من اختيار أحسن الغرف وكلما تأخر في ذلك سيكون مستوى الغرف دون ذلك، كما أن الحاج سيتمكن من التواصل مع مرافقي هذه الرحلات من خلال تلقي الدروس حول مناسك الحج والتعرف على الحجاج الذين سيرافقونه في هذه الرحلة الإيمانية”.

من جهة اخرى، خصص الديوان الوطني للحج، وفدا طبيا مرافقا للحجاج متكونا من 170 عضوا من بينهم أطباء مختصين في الأمراض المعدية، حيث شرع هذا الوفد بالتكفل الصحي بالحجاج قبل المغادرة إلى مكة المكرمة تتمثل في لجان طبية عبر 48 ولاية لتحديد القدرة الصحية للحاج لأداء مناسك الحج كما سنقوم بعملية التلقيح ضد مرض التهاب السحايا وكذا الأنفلونزا الموسمية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  7. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني

  10. حدد المناطق.. راصد الزلازل الهولندي: تقلبات الجو تشير لزلازل قادمة