خط السكة الحديدية تبسة - عين مليلة حيّز الخدمة مع حلول 2018

حسب ما أعلن عنه وزير النقل والأشغال العمومية

خطوط السكة الحديدية
خطوط السكة الحديدية

سيدخل خط السكة الحديدية الرابط بين تبسة و  عين مليلة (أم البواقي) حيز الاستغلال "فعليا" "بحلول سنة 2018" ، حسب ما أعلن  عنه يوم السبت بأم البواقي وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان.

و أوضح الوزير عقب زيارة عمل قادته لهذه الولاية :"لقد حان الوقت لأن يدخل هذا  الخط من السكة الحديدية الممتد على أكثر من 165 كلم و الذي سيشكل همزة وصل مع  المناطق الجنوبية للبلاد حيز الخدمة ليلعب دوره على الصعيدين الاجتماعي و  الاقتصادي"، كما تحدث في هذا الصدد عن اقتناء قاطرات جد متطورة لهذا الخط من  السكة الحديدية.

و بعد أن ذكر بأن إنجاز هذا الخط من السكة الحديدية تقرر في إطار البرنامج  الوطني للتنمية الذي بادر إليه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، أفاد الوزير أيضا بأنه سيتم تزويد هذا الخط من السكة الحديدية الذي سيشرع قريبا في مرحلة تجهيزه بـ"جميع الوسائل التكنولوجية اللازمة" من أجل ضمان تشغيل جد متطور له.

و بعد أن أكد الوزير أن هذا الخط الخاص بالسكة الحديدية سيضمن أيضا نقل  البضائع و الفوسفات و معادن أخرى على وجه الخصوص سلط الضوء على الأثر الإيجابي  "المعتبر" لهذا المشروع في تحسين ظروف تنقل المواطنين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا