والي وهران الجديد .. المهمة الأولى!

ملف تهيئة ونظافة المحيط العام، أولوية والي وهران مولود شريفي

 والي ولاية وهران الجديد، مولود شريفي
والي ولاية وهران الجديد، مولود شريفي

جعل والي ولاية وهران الجديد، مولود شريفي، من ملف تهيئة ونظافة المحيط العام، أولويته الأولى، والمهمة رقم واحد، مباشرة بعد تنصيبه على رأس عاصمة الغرب الجزائري. كما قرر الوالي متابعة هذا الملف بصفة شخصية.

وقد تم تنصيب خلية مكلفة بمتابعة ملف البيئة، تحت الوصاية المباشرة للوالي، تتولى مهام معاينة كل النقاط السوداء، والمتابعة اليومية لملف البيئة ونظافة المحيط، بالاتصال مع مختلف المسؤولين المحليين والتنسيق معهم، وتقديم تقارير إلى والي الولاية بهذا الخصوص.

وتنفيذا لتعليماته، ترأس رئيس ديوان والي الولاية اجتماعا تنسيقيا بمقر الولاية مساء امس الثلاثاء 25 جويلية 2017، ضم مختلف القطاعات المعنية، حيث شهد هذا الاجتماع إشراك ممثلي المجتمع المدني لأول مرة. خلال هذا الاجتماع تم التطرق إلى حصيلة حملة التنظيف التي نظمت يوم السبت الماضي، وكذا التحضير لعملية واسعة لتنظيف وتطهير المحيط لعدد من النقاط السوداء التي تم احصاؤها مسبقا من طرف خلية مكلفة بهذا الغرض.

العملية التي ستتم يوم السبت 29 جويلية 2017 ستمس منطقة سكنية ببلدية بئر الجير، نقطة سوداء على مستوى حي الحمري، ونقطتين اثنتين على مستوى حي العقيد لطفي. وسيشارك فيه هذه العملية كل من بلديتي وهران وبئر الجير، مديرية الاشغال العمومية ومديرية الموارد المائية، مؤسسات وهران خضراء ORAN VERT، وهران نظافةORAN PROPRETE، والمؤسسة العمومية لانجاز وصيانة شبكة الانارة العمومية واشارات المرور ERMESO، مديرية البيئة، محافظة الغابات، الكشافة الإسلامية الجزائرية وممثلي المجتمع المدني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  5. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط