مصدر موثوق لـ "البلاد": السراج يزور الجزائر هذا السبت لإطلاعها على نتائج لقائه مع حفتر

اختيار السراج للجزائر مباشرة بعد اجتماع باريس يأتي نظرا لأهمية الجزائر ودورها الفاعل والناجع في مسار حلحلة الأوضاع فى ليبيا

السراج يزور الجزائر هذا السبت
السراج يزور الجزائر هذا السبت

كشف مصدر موثوق لـ "البلاد" أنّ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، سيزور هذا السبت 29 جويلية 2017، الجزائر، وذلك في زيارة عمل رسمية.

وأشار المصدر الذي تحدث لـ "البلاد" أنّ السراج سيلتقي خلال زيارته للجزائر، الوزير الأول عبد المجيد تبون، كما سيجري مباحثات مع وزير الخارجية عبد القادر مساهل.

وتأتي هذه الزيارة الهامة للسراج إلى الجزائر، من أجل إبلاغ السلطات الجزائرية بفحوى و المخرجات والنتائج التى أسفر عنها لقاؤه مع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى بالعاصمة الفرنسية باريس.

اختيار السراج للجزائر مباشرة بعد اجتماع باريس يأتي نظرا لأهمية الجزائر ودورها الفاعل والناجع في مسار حلحلة الأوضاع فى ليبيا ورأب الصدع بين مختلف الأطراف، و كذا أهمية مرافقة الجزائر لمرحلة إعادة بناء الدولة الليبية ومعالجة مشكلاتها الاقتصادية والاجتماعية ومكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر تقوم منذ سنوات بمساعي وساطة في الأزمة الليبية، حيث استقبلت عددا كبيرا من السياسيين والعسكريين والأعيان، ونجحت في تقريب المواقف و رأب الصدع بين كل الأطراف. كما زار وزير الخارجية عبد القادر مساهل مختلف المناطق الليبية، من أجل إيجاد حل سلمي وسياسي للأزمة، وهو الحل الذي رافعت من اجله الجزائر منذ بداية الأزمة في هذا البلد الجار والشقيق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"