عملية إيداع ملفات الترشح على مستوى قسمات "الأفلان" تنطلق على وقع الاحتجاجات

20 يوما أمام مناضلي الأفلان لضمان مكان في القوائم

حزب جبهة التحرير الوطني
حزب جبهة التحرير الوطني


تنطلق اليوم عملية إيداع ملفات ترشح على مستوى قسمات حزب جبهة التحرير الوطني التي ستدوم 20 يوما لتتم بعدها دراسة هذه الملفات على مستوى محافظات الحزب بداية من 21 أوت إلى غاية 7 سبتمبر قبل دراستها واعتمادها من الأمانة العامة للأفلان بداية من 9 إلى غاية 28 سبتمبر القادم. في حين لم تستكمل مرحلة تنصيب اللجان الولائية التي عرفت عدة تجاوزات واشتعلت الحرب بين المناضلين في  عدة ولايات.
وكانت التعديلات التي أدرجها الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس على التعليمة رقم 12 الخاصة بالتحضير لمحليات 2017، تخص انتخاب خمسة مناضلين من بين أعضاء الجمعية العامة للقسمة من غير المعنيين بالترشح، مع الحرص على تمثيل كل مناطق البلدية ضمن لجنة الترشيحات للقسمة على مستوى البلدية إضافة إلى مكتب القسمة أو اللجنة الانتقالية، مسقطا أعضاء اللجنة المركزية والبرلمان وأعضاء المحافظة المقيمين بالبلدية من المشاركة في اللجنة بعد أن كان حضورهم اختياريا في النص السابق مع تشكيل لجنة البلدية للترشيحات من أمناء القسمات وثلاثة مناضلين منتخبين من أعضاء الجمعية العامة لكل قسمة غير المعنيين بالترشح إذا تجاوز عدد القسمات للبلدية الواحدة قسمتين أو أكثر.

وحاول ولد عباس بهذا الإجراء تجاوز حالة الفوضى التي عرفتها تشريحات التشريعيات الماضية، وإعطاء مصداقية وشفافية أكبر لدراسة ملفات المناضلين التي غالبا ما كانت مصدر قلق وأكبر تحد للحزب في كل عملية انتخابية. وهي التعديلات التي حرمت عددا من المحافظين الترشح للمجالس الولائية التي كانوا يطمحون إليها. 
ويأتي الشروع في إيداع الملفات على مستوى القسمات بداية من اليوم إلى غاية 20 من الشهر الجاري وسط جو من الخلافات، طغت عليه المشادات اللفظية والاحتجاجات التي شهدتها عدة محافظات وقسمات عرقلت عملية تنصيب اللجان الولائية للتشريحات التي لم تستكمل في عدة ولايات 
وينتظر مع انطلاق عملية إيداع الملفات أن تنتعش خزينة حزب جبهة التحرير الوطني بأزيد من 140 مليار مليار دينار على اعتبار أن إعادة ترشح المتنتخبين المحليين حسب التعليمة الجديدة سيوفر حوالي 65 مليار لدفع مستحقات الحزب لعهدتهم المنتهية. اضافة الى 75 مليار لاشتراكات المناضلين للترشح ، في وقت تراهن على أن يبلغ عدد مترشحيها في هذه الاستحقاقات في حدود 80 ألفا مترشح 
وكانت التعليمة رقم 12 قد أقرت إجراءا هو الاول من نوعه ينص على فرض مبالغ مالية على المترشحين قدرت قيمتها بـ 2500 دينار بالنسبة للمجالس البلدية و5000 دينار بالنسبة للمجالس الولائية.
للإشارة فإن عملية إيداع ملفات الترشيح ستدوم 20 يوما لتتم بعدها دراسة هذه الملفات على مستوى محافظات الحزب بداية من 21 أوت إلى غاية 7 سبتمبر قبل دراستــــها واعتمادها من الأمانة العامة للأفلان بداية من 9 إلى غاية 28 سبتمبر القادم.

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  4. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  5. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  7. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  8. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم

  9. 365 سائح أجنبي ..الباخرة السياحيّة " هامبورغ " تحط الرحال بسكيكدة

  10. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة