هكذا ستتم غربلة قوائم الأفلان للمحليات

تعليمة جديدة للأمين العام ولد عباس

حزب جبهة التحرير الوطني
حزب جبهة التحرير الوطني

 

حدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس الأربعاء كآخر أجل أمام أعضاء القسمات والمحافظات واللجان الانتقالية وأعضاء اللجنة المركزية الراغبين في الترشح للانتخابات المحلية المقبلة للإعلان عن رغبتهم كتابيا وإبلاغ الأمين العام بذلك.

ووجه ولد عباس مذكرة تطبيقية لشرح عملية دراسة وضبط قائمة المترشحين للمجلس الشعبي البلدي تفاديا لكل التباس فيما يتعلق بآليات دراسة ملفات الترشيحات على مستوى لجان القسمات الأقل من 100 نسمة، حيث أمر في تعليمته بتقديم القائمة مباشرة إلى رئيس اللجنة الولائية للانتخابات المحلية للتأشير عليها وإيداعها لدى الأمانة العامة قبل 21 من الشهر الجاري.

وفي سياق آخر تضمنت مراسلة تذكيرية يلزم الأمين العام جمال ولد عباس، أعضاء اللجنة المركزية وأمناء المحافظات وأعضاء مكاتبها وأمناء القسمات وأعضاء مكاتبها ورؤساء اللجان الانتقالية للمحافظات وأعضاء مكاتبها، ورؤساء اللجان الانتقالية للقسمات وأعضاء مكاتبها الراغبين في الترشح، بأن يعلنوا جميعا عن رغبتهم كتابيا، وإشعار الأمين العام بذلك على جناح السرعة قبل تاريخ التاسع أوت الجاري. وقال ولد عباس في مذكرته إن التخلف عن إبداء الرغبة في الترشح للمحليات في هذه الآجال التي حددها يعبر عن عدم رغبة المعني نهائيا في الترشح للاستحقاقات المقبلة.

ويأتي هذا الإجراء لغربلة نية المسؤولين في هياكل الحزب لتقديم ترشحهم من عدمه واستكمال عملية  الترشيح وجمع الملفات الخاصة بالانتخابات المحلية القادمة قبل 20 أوت الجاري لتدخل العملية مرحلتها الثانية بعد رفع القوائم والملفات إلى الأمانة العامة للموافقة عليها. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  4. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  5. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  6. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  7. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  8. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة

  9. معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط يسجل إقبالا واسعا

  10.  الأسواق الموريتانية ..رهان الجزائر لولوج غرب إفريقيا