فتح 11 ألف منصبا لأعوان شبه الطبي

فيما انطلقت التسجيلات في معاهد التكوين لحاملي البكالوريا

معهد التكوين في السلك شبه الطبي
معهد التكوين في السلك شبه الطبي

أعلنت مصالح الوزير حسبلاوي عن فتح قرابة 5 آلاف مقعد بيداغوجي في عدة تخصصات للموسم الدراسي القادم منها 830 مقعدا للقابلات بالنظر للعجز المسجل في هذا التخصص بالإضافة الى فتح أزيد من 11500 مقعد بيداغوجي خلال سنتي 2017 و2018 منها 6000 مقعد للمساعدين في التمريض للصحة العمومية.

 فتحت وزارة الصحة منذ الثلاثاء التسجيلات بمعاهد التكوين شبه الطبي بالنسبة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد والتي تدوم إلى غاية 7 سبتمبر المقبل حسب مديرية التكوين بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وسيتم بموجب ذلك  فتح 4804 مقعدا بيداغوجيا في عدة تخصصات للموسم الدراسي القادم من بينها 830 مقعدا للقابلات بالنظر للعجز المسجل في هذا التخصص، بالإضافة الى فتح أزيد من 11500 مقعد بيداغوجي خلال سنتي 2017 و2018 منها 6000 مقعد للمساعدين في التمريض للصحة العمومية.

وفي هذا الصدد أوضح نائب مدير التكوين المتواصل بمديرية التكوين بالوزارة عبد القادر فيالة أنه سيتم توزيع عدد المترشحين على 35 مؤسسة تكوين عبر الوطن من بينها 24 معهدا وطنيا عاليا، ثلاثة منها متخصصة في تكوين القابلات بكل من تيزي وزو، عنابة وتلمسان بالإضافة إلى 8 معاهد لتكوين المساعدين شبه الطبيين.

وكشف فيالة عن إقبال عدد معتبر من الراغبين في الحصول على شهادة جامعية في مختلف تخصصات التكوين شبه الطبي الذي يجري تحت وصاية وزارتي الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقد تخرج في دورة هذه السنة أزيد من 13500 عون شبه طبي في سبعة تخصصات تم توجيه معظمهم نحو ولايات الجنوب والهضاب العليا التي تعاني عجزا في هذا المجال.

وبالنظر للطلب المتزايد على هذا السلك فإن مديرية الوظيفة العمومية تضمن مناصب شغل للمتخرجين من المعاهد الوطنية للتكوين في هذا المجال إلى غاية 2018 مع ضمان تقريبهم من مقر سكناهم لضمان تحسين الخدمة والتكفل الجيد بالمواطن عبر كل مناطق الوطن. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار