زعلان يشدد على ضرورة التسليم التدريجي للفروع المنتهية للطريق السريع بالطريق الوطني رقم 1

الوزير حدد نهاية شهر ديسمبر كآخر اجل لتسليم هذه الفروع من الطريق السريع

الطرق السريعة في الجزائر
الطرق السريعة في الجزائر

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان هذا الثلاثاء بالمدية على ضرورة الشروع في التسليم التدريجي للفروع المنتهية للطريق السريع لمشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 1 الرابط بين شفة والبرواقية لتخفيف الضغط على مستعملي هذا المحور الاستراتيجي الذي يربط شمال  البلاد بجنوبها.

وطالب زعلان المؤسسات المكلفة بانجاز هذا المشروع بتسليم فروع الطريق السريع الواقع على محور المدية - البرواقية التي انتهت بها الأشغال أو قاربت من الانتهاء للسماح باستغلاله.

وحدد الوزير نهاية شهر ديسمبر كآخر اجل لتسليم هذه الفروع من الطريق السريع  بهدف تقليص الضغط عن الطريق القديم .

وبخصوص جزء سيدي المدني (البليدة) - المدية الذي يمتد على طول 18 كلم والذي يعد الجزء الأكثر تعقيدا في المشروع بسبب التضاريس الجبلية الوعرة و تعقيد  المنشأة الفنية المقررة به شدد الوزير على ضرورة مضاعفة الجهود لإتمام هذا  الأخير خلال الثلاثي الأول من 2018  حسب التوقعات التي أعلن عنها مسؤولو الوكالة الوطنية للطرق السريعة بعين المكان.

وأعلن الوزير الذي استهل زيارته إلى الولاية بتفقد ورشة حفر أنفاق الحمدانية  وزيارة الضواحي الشمالية للمدينة وجسر بن شيكاو عن إرسال الاثنين المقبل للجنة تقنية للتقييم التفصيلي لكامل المشروع.

وتتشكل هذه اللجنة من إطارات من الوزارة وممثلي هيئات عمومية ومؤسسات للأشغال العمومية حيث ستقوم بإحصاء ما تم انجازه و تحديد الصعوبات و العراقيل التي من شأنها أن تؤثر على حسن سير المشروع.

إتخاذ كافة الإجراءات لتفعيل ورشات خطي السكة الحديدية المسيلة- بوغزول و تيسمسيلت

إلى ذاك، أوضح  وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني  زعلان انه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتفعيل  ورشات انجاز خطي السكة الحديدية تيسمسيلت- بوغزول و المسيلة- بوغزول لاستغلالها قبل نهاية سنة 2018.

ويتطلب الأثر الاجتماعي و الاقتصادي لهذا المشروع مضاعفة الجهود المبذولة في الورشتين و تسريع مرحلة وضع التجهيزاتي حسبما ذكره السيد زعلان خلال زيارته لموقع ورشة انجاز خط السكة الحديدية المسيلة- بوغزول الذي يمتد على طول 151 كلم.

ويسجل خطي السكة الحديدية المسيلة - بوغزول و تيسمسيلت- بوغزول (131 كلم) نسبة تقدم في الأشغال تقدر ب 75 بالمائة حسب عرض مفصل قدمه مسؤولي هذا المشروع للوزير مؤكدين أن النسبة المتبقية أي 25 بالمائة تخص الإشارات و التي تم الشروع في تجسيدها.

 وذكر هؤلاء المسؤولون انه سيتم تسليم مشروع الخطين المذكورين في شهر سبتمبر من السنة المقبلة.

وفي هذا الصدد أعطى الوزير أوامر للمدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية للتكفل منذ الآن بتكوين المؤطرين الذي سيتكفلون باستغلال و تسيير هذين الخطين و الموظفين بالمصالح الإدارية الفرعية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. نمط حياة يرفع خطر الإصابة بالسرطان.. الشيخوخة المتسارعة تهدد الجيل "Z"