دعوة "بلاكار" تشعل الخلاف بين زطشي وولد علي

زطشي يعترف بفساد البطولة الجزائرية ويطالب بتنظيفها!

ولد علي و زطشي
ولد علي و زطشي

اعترف خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بوجود فساد في البطولة الجزائرية ووصفها بغير النظيفة خلال كلمة ألقاها أمس على هامش تكريمه من طرف المديرية العامة للأمن الوطني التي نظمت حملة تحسيسية دعت إليها الأندية العاصمية. واعتبر الرجل الأول في كرة القدم الجزائرية أن الطلاق مع العنف في الملاعب الجزائرية يتطلب تنقية المناخ ووجود منافسة شريفة ودون عنف، ما يتطلب وعيا عند الحكام والمسيرين الذين يشرفون على الأندية الجزائرية، في إشارة واضحة لعدم اقتناع الرجل بما يحصل حاليا في الوسط الكروي الذي لا يمر عليه أسبوع حتى تنكشف خيوط فضيحة جديدة بطلها لاعبون، رؤساء أندية وحتى حكام مباريات وهي الظاهرة التي دفعت في وقت سابق رئيس الاتحادية لإعادة بعث الوكالة الوطنية لمراقبة التسيير.

خرجة خير الدين زطشي تؤكد للمرة الألف أن المرض الحقيقي في الوقت الراهن للكرة المحلية يكمن في البطولات المحلية وعدم نزاهة من يشرفون على هاته الرياضة وحتى العناصر المتداخلة فيه سواء من لاعبين، حكام وحتى رؤساء أندية الذين أكدوا للمرة الألف مساهمتهم في تردي الأوضاع في الكرة الجزائرية ومحاربة الأمر صعبة، حسب خير الدين زطشي ويتطلب تضافر الجميع لنزع فتيل الفتنة الحالية في عالم الكرة الجزائرية.

من جهة ثانية، أشعلت دعوة الفرنسي بلاكار للجزائر من أجل التفكير في كيفية النهوض بالتكوين في الجزائر، نار الخلاف بين الوصاية ورئيس الاتحادية، خاصة وأن الفرنسي اشتهر بقضية  "الكوطات" في فرنسا ووضعه خط أحمر لتواجد الجزائريين والعرب وحتى الأفارقة في مدارس التكوين الفرنسية. وقالت مصادر إن المعني رفض دخوله للمدرسة الوطنية لتكنولوجيات الرياضة، حيث يقوم المعني بزيارات لمختلف المرافق قبل أن يضع تصوره العام للنهوض بالكرة المحلية، ويبدو جليا أن زطشي يأخذ قرارته دون استشارة لا مكتبه التنفيذي ولا حتى من نصبوه على رأس الاتحادية.

 

قرباج ورؤساء الأندية يغيبون عن الاجتماع

وشهد اليوم التحسيسي غياب رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج الذي عوضه نائبه فوزي قليل وهو ما يفتح باب التأويلات من جديد على علاقة الرجل الأول في الاتحادية مع رئيس الرابطة. كما شهد اللقاء غياب لافت لرؤساء الأندية العاصمية، حيث حضر فقط المدير الرياضي للعميد قاسي السعيد ورئيس اتحاد الحراش فيصل بن سمرة ، وهو ما يظهر عدم اكتراث المشرفين على الكرة الجزائرية بهذا الموضوع الشائك والذي يعود في كل موسم رياضي جديد في الجزائر.

 

أمن العاصمة يطلق حملة تحسيسية لمناهضة العنف

هذا ودعت مصالح أمن العاصمة أمس لحملة تحسيسية استباقية للعنف في الملاعب الوطنية من خلال دعوتها للأندية العاصمية والتحسيس بخطورة العنف في الملاعب الذي يضرب هذه الرياضة الأكثر شعبية في الجزائر، حيث أكد رئيس أمن ولاية العاصمة المراقب نور الدين براشدي أنه جد قلق من تنامي الظاهرة وإطلاق مثل هذه الحملة من شأنه أن يستبق الأمور ويكون رادعا لمشاكل قد تحدث مستقبلا كما رافع المعني على ضرورة انخراط الجميع في محاربة هاته الظاهرة بشكل نهائي. كما تم استغلال اليوم التحسيسي لتكريم بعض الوجوه في صورة المدرب الوطني السابق عبد الحميد زوبا ورئيس الاتحادية ورئيس الرابطة الذي ناب عنه فوزي قليل.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!