عريبي "يهاجم" إمام الحرم المكي!

بسبب ما اعتبره دعاء لدونالد ترامب

إمام الحرم المكي عبد الرحمان السديس
إمام الحرم المكي عبد الرحمان السديس

انتقد النائب البرلماني حسن عريبي بشدّة دعاء إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وثناؤه على "جهوده في تحقيق الأمن والسلام للعالم".

وتساءل عريبي النائب عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :” هل يكون الشيخ السديسي قد دخل في عالم النفاق أم فقد عقله؟" ، متابعا:"..إمام الحرم المكي السديسي ينزع عباءة الدين ويثني على دور الرئيس الأمريكي وسيده ترامب في تحقيق الأمن والرفاهية في العالم ، هل السديسي دخل في عالم النفاق ام هو فقد عقله فرفع عنه القلم".

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية على حسابها في موقع تويتر، يوم الأحد 17 سبتمبر، تسجيلاً مصوراً لمقابلة أجرتها مع السديس خلال مشاركته في أميركا والعالم الإسلامي، قال خلالها إمام الحرم المكي  إن "المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة هما قطبا هذا العالم للتأثير، يقودان بقيادة خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأميركي، العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار والرخاء".

و أثار تصريح السديس انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، لإشادته بالولايات المتحدة التي تسببت في خراب عدّة دول عربية بسبب تدخلاتها ، في حين رفض آخرون  إقحام رجل الدين نفسه في سياسات المملكة العربية السعودية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة