اتصالات الجزائر تطوّر الأنترنت عالي التدفق بالشراكة مع متعامل صيني

استخدام تكنولوجيا الأنترنت ذو التدفق السريع(FTTX) والتي تضمن أداء يصل إلى 100 ميغابايت .

قام المتعامل العمومي لاتصالات الجزائر بتوقيع عقد شراكة مع المتعامل الصيني زد.تي.إي (ZTE) لتطوير مشروع شبكة الألياف البصرية بهدف تحسين خدمة الانترنت بالجزائر بشكل محسوس باستخدام تكنولوجيا الانترنت ذو التدفق السريع (FTTX) والتي تضمن أداء يصل الى 100 ميغابايت. 

ويخص عقد الشراكة الذي تم التوقيع عليه الثلاثاء من طرف المدير العام لاتصالات الجزائر,عادل خمان والمدير العام ل زد.تي.إي (ZTE) الجزائر, زانغ تشاو المختصة في أجهزة الاتصالات تطوير مشروع الألياف البصرية للإنترنت ذو التدفق السريع (FTTX) الذي يسعى إلى ضمان عصرنة خدمة الاتصالات حتى المشترك. 

وتم التوضيح لدى شركة اتصالات الجزائر أن "مشروع FTTX من شأنه تسهيل المبادلات واتصال أكثر توازنا بين مستعملي الشبكة: الندوات عن بعد و المناظرات و الهاتف النقال عبر عنوان بروتوكول الانترنت (أي بي) و الحفظ عبر الانترنت. 

كما تسمح هذه الشبكة من الألياف البصرية بالانتقال من الاداء الحالي المقدر ب20  ميغابايت الى أداء قد يصل إلى 100 ميغابايت لعدة جيغابايت في الثانية".

و بإمكان الاجهزة الجديدة لاتصالات الجزائر توفير الخدمة ل 16.000 زبون مشترك على بعد 6 كيلومتر. و تحتاج  هذه التكنولوجيا الى موديم جديدي يتكيف مع الألياف البصرية و الذي سيعرض على السوق, حسب اتصالات الجزائر التي توضح بأن الترقيم الحالي ( 9 ارقام) للهاتف الثابت سيتغير مع تكنولوجيا الانترنت ذو التدفق السريع (FTTX)الى 10 أرقام. 

و سيتم  نشر شبكة  FTTX على مستوى المجمعات الحضرية الاكثر ديناميكية و ستكون الأحياء السكنية لوكالة عدل والترقوي التساهمي والترقية العقارية والسكنات الاجتماعية والمؤسسات  الكبيرة والمتوسطة و كذا الصغيرة و الخدمات العمومية (لا سيما المؤسسات الجامعية و  المدرسية) مجهزة أليا بهذه التكنولوجيا.        

وعلى صعيد أخر وقع المتعامل الصيني" هواوي" على اتفاقية شراكة مع الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب في إطار نشر شبكة FTTX عبر التراب الوطني. ووقع على الاتفاق المدير العام لذات المتعامل الصيني في الجزائري زانغ تشاو و رئيس الفدرالية الوطنية للمقاولين الشبابي خير الدين هامل بحضور  المدير العام  لاتصالات الجزائر. 

و كان خمان قد توجه في وقت سابق برفقه نظرائه الصينيين ورئيس الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب على التوالي إلى حي النخيل النموذجي الذي تم ربطه بتكنولوجيا شبكة الألياف البصرية للإنترنت ذو التدفق السريع ثم إلى مركز التكوين FTTX حيث تبرمج دورات تكوينية مكرسة لهذه التكنولوجيا لفائدة تقنيي اتصالات الجزائر و رؤساء المؤسسات المصغرة.

و تم التأكيد لدى اتصالات الجزائر على أن "اتصالات الجزائر تتطلع لتعزيز موقعها في قطاع الاتصالات السلكية و اللاسلكية في الجزائر كونها حاضرة بهياكلها عبر كامل مناطق الوطن من خلال تعزيز شبكتها و تزودها بأحدث التكنولوجيات". 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  7. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان