فضيحة "مدويّة" في هيئة الأمم المتحدة

مصلحة الصحافة تزوّر تصريحات متدخلين في اجتماع أممي

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

قدّمت أمانة منظمة الأمم المتحدة اعتذارها رسميا بعد نشر مصلحة الصحافة التابعة لها لتقارير تضمنت تصريحات "كاذبة" حول الصحراء الغربية نسبت إلى موقعين على عريضة ملتزمة بدراسة المسألة عن كثب.

وعقب طلب اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار لمنظمة الأمم المتحدة بنشر مذكرة حول التصريحات المحرفة المنسوبة إلى موقعين على عريضة حول الصحراء الغربية قدمت ممثلة أمانة منظمة الأمم المتحدة اعتذارها للجزائر مشيرة إلى أنه تمّ بالفعل تصحيح البيانات الصحفية المعنية.

  وأضافت الأمم المتحدة في ردها على الانشغالات التي أثارتها الجزائر بشأن هذا الخطأ الذي ارتكبته مصلحة الصحافة التابعة للمنظمة أن الأمانة تدرس المسألة لمعرفة ما حدث، وردا على ذلك أوضح السفير المساعد للجزائر لدى الأمم المتحدة أن الأمر لا يتعلق بتقديم اعتذار للجزائر بل إلى اللجنة الرابعة قاطبة لأن هذا يلحق ضرر بنا، وشاطر رئيس اللجنة الرابعة الفنزويلي رافايل داريو راميراز كارينو الذي كان قد طلب توضيحات واعتذار بشان هذه الأخطاء رأي ممثل الجزائر.

 وقال المسؤول الفنزويلي:" أنا مستاء عندما أرى أنه تم نشر موقف أحد الموقعين الذي لم يتناول الكلمة و الذي ينسب إليه موقف ليس بموقفه المعهود فهذا يضر كثيرا بسير النقاش داعيا الأمانة إلى نشر مذكرة لشرح الوضع".

 وتورطت مصلحة الصحافة لمنظمة الأمم المتحدة في "قضية تلاعب خطيرة" بعد تحريف مضمون مداخلات أثناء أشغال اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار .

وقامت مصلحة الصحافة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة بتحريف تصريحات متدخلين أعربوا عن مساندتهم للقضية الصحراوية ، وصلت إلى حدّ إسناد تصريحات موالية للمغرب إلى موقّعين على عريضة مساندة للصحراء الغربية ، في الوقت الذي لم يكونوا قد تدخلوا بعد ، مرتكبة بذلك انزلاقا يضر بمصداقية المنظمة .

 وطلبت الجزائر يوم الجمعة من مصلحة الصحافة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة تقديم توضيحات حول هذه المسألة مطالبة بنشر توضيح على الموقع الإلكتروني للأمم  المتحدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  3. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. ريــاح قوية على هذه الولايات

  7. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  8. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  9. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  10. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"