تمديد اتفاقية الشراكة بين وزارة الصحة ومخابر صانوفي

مصنع صانوفي في سيدي عبد الله سيكون جاهزا سنة 2018

مخابر صانوفي
مخابر صانوفي

تمّ اليوم الإثنين بالجزائر التوقيع على  تمديد اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات ومخابر  صانوفي في مجال التكفل بالأمراض المزمنة .

ووقع عن الجانب الجزائري مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة الدكتور جمال  فورار وعن الجانب الفرنسي نائب الرئيس المدير العام للمخابر السيد أوليفي شارميل بحضور وزير الصحة مختار حسبلاوي وحسيم شريته الرئيس المدير العام  المكلف بالجزائر على مستوى هذه المخابر.

وتندرج هذه الشراكة ، حسب الرئيس المدير العام لمخابر صانوفي ، في إطار تعزيز الوقاية وبوجه أخص تمديد الاتفاقية الأولى المتعلقة بالعيادة المتنقلة التي  تحمل شعار "في طريق الوقاية" المتعلقة بأمراض القلب والشرايين والسكري والتي  تم التوقيع عليها سنة 2014  ، كما تهدف هذه الاتفاقية أيضا إلى الاستثمار في عيادة متنقلة ثانية تسمح بالتحكم في عوامل الخطورة الخاصة بهذه الأمراض والسمنة بالوسط المدرسي سيما  بالمناطق التي تفتقد إلى الإختصاصات الطبية في هذا المجال.

من جهة أخرى، وفيما يتعلق بعدم شروع المصنع الجديد لصانوفي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله في الإنتاج ، أوضح نائب الرئيس المدير العام للمخابر أن المصنع "لم يسجل  أي  تأخير "، متابعا أن الأمر مرتبط بتهيئة الموقع الذي يمر بالمرحلة النهائية من حيث الإنجاز ليكون "جاهزا مع بداية سنة 2018".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  3. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  4. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  5. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  6. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  7. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  9. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد

  10. أبو عبيدة يؤكد استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة