افتتاح مصنع “سيلاس” للإسمنت في بسكرة

في إطار شراكة بين “لافاراج هولسيم” ومجموعة سواكري

مصنع الاسمنت
مصنع الاسمنت

طاقته الإنتاجية تصل إلى 2.7 مليون طن سنويا

قام ممثلا شركة “لافارج هولسيم” الجزائر ومجموعة سواكري بافتتاح مصنع جديد للإسمنت، بولاية بسكرة أطلق عليه اسم “سيلاس” وذلك بحضور وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي وعبد النور سواكري، رئيس مجلس رقابة سيلاس ووفد كبير من شركة “لافارج هولسيم”. وتعتبر شركة سيلاس ثمرة شراكة استثنائية بين مجموعة سواكري وشركة “لافارج هولسيم” الرائدة عالميا في مجال مواد البناء، حيث قدرت قيمة الاستثمار بأكثر من 35 مليار دج، مما سيخلق 600 منصب عمل، كما ينتظر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 2.7 مليون طن سنويا.

وأكد المسؤولون عن المشروع أن “سيلاس” مصنع مشيد وفقا لقواعد الصنعة وحسب أفضل ما هو معمول به في صناعة الأسمنت في العالم. كما أنه مزود بأحدث التجهيزات، كأكبر مطحنة أسمنت عمودية في العالم، كما تم مراعاة بعض الأولويات كصحة وسلامة الموظفين والمتعاقدين من الباطن والامتياز التشغيلي والحد من التأثير البيئي وتقليص استهلاك الطاقة النسبية بأكثر من 35٪.

ويعد هذا المصنع نتاج شراكة خاصة بين مجموعة سواكري بنسبة 51٪ و لافارج هولسيم بنسبة 49٪، حيث من المنتظر أن يلبي مصنع الاسمنت بسكرة احتياجات سوق الأسمنت في الجنوب الجزائري، حيث وصلت مدة تشييده إلى 21 شهرا، مع أكثر من 5 ملايين ساعة عمل دون حوادث.

يذكر أن شركة “لافارج” التي ساهمت في المشروع، تابعة لمجموعة لافارج هولسيم، وهي رائدة في مجال مواد البناء: كمواد الملاط والأسمنت والخرسانة والكلس والأكياس واللوجستيات والتوزيع. كما تملك “لافارج الجزائر” مصنعين للإسمنت في المسيلة ومدينة عقاز بولاية معسكر. وأطلقت لافارج الجزائر أول علامة سوبرماركت لمواد البناء ألا وهي باتيستور، مما يسمح بالوصول للمجمع للعتاد ومواد للبناء. وتشغل لافارج الجزائر حاليا 5000 موظف، حيث تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجزائر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات