بعد حريق مصنع بجاية .. مجمع سفيتال: مخزون السكر كاف لتغطية السوق الوطنية

أثنى المجمع على المجهودات التي قامت بها فرق الإطفاء للحماية المدنية وباقي المصالح

قال بيان لمجمع "سيفيتال"، أن الحريق المهول الذي نشب أمس الجمعة بالمركب الصناعي للمجمع ببجاية لم يسفر عن تسجيل أي خسائر بشرية، عدا الخسائر المادية.

وقال المجمع أن الحريق الذي اندلع في حدود الساعة الواحدة من صباح الجمعة تم إخماده في الساعة السادسة صباحا. وأن إدارة المجمع بالتعاون من السلطات المعنية تسلط كامل الضوء على القضية لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اندلاع الحريق.

وأثنى المجمع على المجهودات التي قامت بها فرق الإطفاء للحماية المدنية، كما وجه مجمع يسعد ربراب امتنانه لعناصر الجيش والشرطة ومصالح الجمارك ومصالح نفطال والمنتخبين المحليين بالولاية على الجهود التي بذلوها بفعل الحريق.

وأكدت إدارة المجمع أن كل الفرق العاملة مجندة من أجل ضمان استمرار العمل وإنتاج السكر، كما أكدت إدارة المجمع أن مخزون السكر الموجود كاف لتغطية السوق الوطنية دون تسجل أي تذبذب.

وكان الملازم الأول في الحماية المدنية حكيم لطرش اوضح في وقت سابق أن المخزن احترق بالكامل وكذا حزام نقل السلع نحو مصنع تكرير السكري

وأضاف أنه تم على الفور إرسال نحو مئة عون من مصالح الحماية المدنية المزودين بوسائل هامة من بينها 27 شاحنة إطفاء و 02 شاحنة بسلم و 7 سيارات إسعاف للإخماد النار ولتفادي انتشار الحريق إلى باقي الوحدات  الصناعية، لاسيما مصنع تكرير الزيت الذي كان احتراقه سيؤدي إلى انعكاسات خطيرة.

وانتهت عملية إخماد الحريق التي تمت بالاستعانة بوسائل شركة سوناطراك والمؤسسة المرفئية لبجاية على 6:00 سا بعد تدخل دام 4 ساعات ونصف، مؤكدا أن فريق متابعة و وقاية لا زال متواجدا بعين المكان للتكفل بأي حالة مستعجلة.

وتم صباح الجمعة تطويق الموقع بالكامل، حيث منع الدخول لملاحظة الحجم الحقيقي للخسائر أو الوقوف على أسباب الحادث،لكن الجميع أشادوا بنجاعة فرق الإنقاذ الذين حالوا دون وقوع كارثة حقيقة لكون  المركب يتوسط مجموعة من الوحدات الصناعية إذ يوجد، علاوة على مصنع تكرير السكري مخازن الحبوب ومصنع لتكرير الزيت وآخر لصناعة الزبدة النباتية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا