انطلاق أشغال اجتماع مجموعة العمل للمنتدى العالمي لمكافحة الارهاب بمنطقة غرب افريقيا في الجزائر

سيدوم خلال يومين، برئاسة مشتركة بين الجزائر وكندا.

صورة من الاجتماع المنعقد
صورة من الاجتماع المنعقد

انطلقت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أشغال الاجتماع العلني الأول لمجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب حول  منطقة غرب إفريقيا، والذي سيتواصل على مدى يومين بهدف بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في المجالات التي تكتسي أولوية في مخطط عمل المجموعة.
ويشارك في الاجتماع الذي الذي تترأسه الجزائر بالشراكة مع كندا، موظفون سامون وخبراء في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والوقاية منهما والأمن عبر الحدود ومكافحة تمويل الإرهابي بالإضافة إلى بلدان أعضاء في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب وبلدان من منطقة غرب إفريقيا وكذا منظمات دولية وإقليمية منها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.
وسيشهد الاجتماع تحول مجموعة العمل حول تعزيز القدرات في المنطقة الساحل إلى مجموعة العمل حول تعزيز القدرات في منطقة غرب إفريقيا مثلما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الوزاري للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب المنعقد في الـ 20 سبتمبر 2017 .

كما سيشكل اللقاء مناسبة لأعضاء المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب لإجراء حصيلة النشاطات التي تم القيام بها وكذا بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في المجالات التي تكتسي أولوية في مخطط عمل المجموعة والمتمثلة في الأمن الحدودي والتعاون على المستويين التشريعي والقضائي والتعاون بين مصالح الشرطة  ومكافحة تمويل الإرهاب وتعبئة المجتمع الدولي.
ومن المرتقب أن ينعقد الاجتماع  الإقليمي الأول للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بالجزائر يوم الأربعاء المقبل، الذي سيتمحور حول موضوع "العلاقة بين الجريمة المنظمة العابرة للأوطان والإرهاب".
للإشارة فإن الجزائر تعتبر عضوا مؤسسا للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب كما احتضنت السنة الماضية عددا من الورشات المتخصصة حول "دور العدالة الجنائية في مكافحة الإرهاب في الساحل" في مارس 2016، بالإضافة إلى ورشة دولية حول "دور الديمقراطية في مواجهة ومكافحة التطرف العنيف والإرهاب" في سبتمبر 2016 .

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟