هذا ما سيقرره وزير السكن بخصوص سكنات LPA

في اجتماع بين طمار والمرقين العقاريين هذا الثلاثاء

إطلاق صيغة جديدة للسكن الترقوي المدعم قريبا
إطلاق صيغة جديدة للسكن الترقوي المدعم قريبا

 

يجتمع يوم الثلاثاء وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، مع المرقين العقاريين وإطارات الوزارة من أجل مناقشة واقع القطاع والتطرق لميكانيزمات إطلاق السكن الترقوي المدعم LPA وكذا مناقشة تكلفة المتر المربع لهذه الصيغة.

وحسب ما علمته ”البلاد”، فإن الاجتماع الذي سيعقد اليوم بالعاصمة سيحضره المسؤول الأول عن قطاع السكن والمرقين العقاريين من مختلف مناطق الوطن من اجل طرح انشغالاتهم والمشاكل التي تحيط بهم وكذا تقديم مخطط عمل خاص بالصيغ السكنية وكيفية تسريع وتيرتها من اجل تسليمها في آجالها المحددة.

وجاء هذا الاجتماع لتفادي النزاعات التي وقعت سابقا، خاصة مع المرقين العقاريين، بالإضافة إلى سبل ضبط رزنامة الأشغال في المشاريع السكنية وأخذ بعين الاعتبار النقائص التي سجلت خلال تنفيذ هذا البرنامج في السنوات الماضية”.

للاشارة فإن وزارة السكن ستطلق أكثر من 120 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالايجار خلال السنة القادمة، حيث سيكون هذا الملف من بين اهم الملفات التي سيتم مناقشتها، إضافة إلى بعث صيغة الترقوي المدعم بالانطلاق في إنجاز 70 الف وحدة سكنية وإنجاز البرامج السكنية من صيغة العمومي الإيجاري مع تنويع العروض بما يتلاءم والامكانيات المالية لكل مواطن”.

من جهة اخرى، اكدت الوزارة أن من أولوياتها بعث كل البرامج السكنية المسجلة والتي لم تنطلق أشغالها بعد والمقدر عددها بـ 320 ألف وحدة سكنية أغلبها من صيغتي عدل والعمومي الايجاري مع الحرص على احترام الآجال والنوعية في الانجاز، مؤكدة متابعتها لإزالة العراقيل التي حالت دون انطلاق الأشغال بها على غرار المشاكل التي يتخبط فيها المرقين العقاريين من ديون ونقص المادة الأولية.

ومن الممكن أن تكشف اليوم المؤسسة الوطنية للترقية العمومية خلال اجتماعها مع وزير السكن عن تكلفة المتر المربع الخاص ببرنامج الترقوي المدعم LPA، الذي سينطلق في 2018، بحصة أولية تبلغ حوالي 70 ألف وحدة سكنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا