Scroll To Top

اطلاق بطاقة ذكية لمستعملي الميترو و الترامواي

موجهة للزبائن الذين يستعملون الميترو والترامواي بانتظام و هذا ابتداء من 24 أكتوبر 2017

المشاهدات : 705
0
آخر تحديث : 07:11 | 2017-10-24
الكاتب : البلاد.نت / وأج

أطلقت مؤسسة ميترو الجزائر خدمة جديدة تسمى البطاقة غير التلامسية (بطاقة ذكية) موجهة للزبائن الذين يستعملون الميترو والترامواي بانتظام و هذا ابتداء من 24 أكتوبر 2017 حسبما جاء اليوم الاثنين في بيان لهذه المؤسسة العمومية.  

و اوضح ذات المصدر أن هذه البطاقة الذكية ستوضع تحت تصرف المشتركين من مستعملي شبكتي النقل (الميترو و الترامواي) في نفس التاريخ.

و اشار المصدر نفسه أن قابلية التبادل هي القدرة التي يتوفر عليها نظام أو منتجي تكون واجهاته البينية معروفة بشكل كامل و يمكن استعمالها مع أنظمة أومنتجات أخرى موجودة أو مستقبلية و ذلك دون قيود للاتصال أو للتطبيق.  

كما أوضح البيان أن الزبون سيحصل من اجل سفره على دعامة (بطاقة ذكية غير تلامسية) وحيدة يمكنه ان يعبئ بها ارصدته (اشتراكات أو وحدات سفر) للنقل و كذا حقوقه في التخفيض.

و سيتم استعمال هذه الاداة القابلة للتشغيل المتبادل على مستوى وسيلتي النقل (الميترو و الترامواي) حيث تتعرف كل شبكة و تقبل و تعالج الأداة القابلة للتشغيل المتبادل التي تصدرها الشبكة الشريكة الأخرى.  

و اشار المصدر الى أن الأداة القابلة للتشغيل المتبادل تبقى ملكا لمصدرها وعندما تكون الأداة مسماة ستكون موجهة للاستعمال الشخصي.  

و سيتم وضع باقة من هذه الدعائم القائمة على هذه البطاقات الذكية على مستوى الميترو و الترامواي.  

و يمكن لهذه الدعامة أن تأوي انواعا مختلفة من سندات النقل على غرار سندات قابلة للاستعمال في شبكة واحدة للنقل و سندات قابلة للاستعمال في شبكتي النقل (الميترو و الترامواي).

كما يمكن للمسافرين اقتناء تذاكر النقل ( اشتراك  و وحدات السفر) على الدعامة القابلة للتشغيل المتبادل (بطاقة ذكية غير تلامسية) لدى الوكالات التجارية على مستوى وسيلتي النقل الميترو و الترامواي.  

من جانب آخري تتقاسم وزارة الأشغال العمومية و النقل ومؤسسة ميترو الجزائر ذات الارادة في تطوير استخدام الوسائل الجماعية للنقل و تعتبران أن نظام التذاكر يشكل "أداة لتسهيل الولوج الى النقل بان يوفر للمستخدم تذكرة موحدة  لتنقلاته".
و للحصول على معلومات أوفر تدعو مؤسسة ميترو  الجزائر زبائنها للتوجه الى الوكالات التجارية RATP EL DJAZAIR  و SETRAM  أو الاطلاع على موقعهما  الالكتروني.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد