Scroll To Top

الروبوت "صوفيا" تحصل على الجنسية السعودية

جاء هذا خلال "مبادرة استثمار المستقبل" الذي يقام في العاصمة السعودية، الرياض.

المشاهدات : 2782
0
آخر تحديث : 10:52 | 2017-10-26
الكاتب : البلاد.نت

الروبوت "صوفيا"

تحصل الروبوت "صوفيا،" الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على الجنسية السعودية، حسب ما أعلن الموقع الرسمي لشركة "هانسون روبوتيكس" ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "مبادرة استثمار المستقبل،" الذي يقام في العاصمة السعودية، الرياض.

وقالت الروبوت "صوفيا" عند سؤالها عن منحها الجنسية : "أود أن أشكر المملكة العربية السعودية كثيراً. أشعر بالشرف والفخر للحصول على هذا التمييز. من المميز أن أكون أول روبوت في العالم يحصل على جنسية."

وبحسب الموقع فإن الروبوت تشبه البشر إلى حد كبير بتفاصيلها وتعابير وجهها التي تعكس مشاعر مختلفة، بالإضافة إلى وجهها الذي صمم ليشبه وجه المملثة الأمريكية الراحلة "أودري هيبورن".

كمت أقامت "صوفيا" لقاءا صحفيا مع أندرو سوركين من صحيفة "نيويورك تايمز"، حيث ظهرت عليها علامات الذكاء ودقة تحليل الكلام بالإضافة إلى حس الفكاهة وظهور مشاعر مختلفة من خلال تعابير وجهها التي تشبه إلى حد كبير ملامح الإنسان العادي.

 

 

كما لم تفوت "الروبوت" الفرصة خلال اللقاء وقالت أنها "مميزة جدا" لأنها تتمكن من استخدام تعابير وجهها للتعبير عن مشاعرها المختلفة عند التواصل مع الناس" وقالت: "أريد أن أعيش وأعمل مع البشر، لذا أنا بحاجة إلى التعبير عن المشاعر لفهم البشر، وبناء علاقة الثقة معهم." 

وأضافت: "أريد استخدام ذكائي الاصطناعي لمساعدة الناس على عيش حياة أفضل، كتصميم منازل أذكى، وبناء مدن أفضل للمستقبل.. سأبذل جهدي لجعل العالم مكاناً أفضل." 

وللإشارة فإن "صوفيا" قد شاركت من قبل في العديد من المقابلات التلفزيونية مع إعلاميين مشاهير مثل بيير مورغان، وجيمي فالون، كما أنها تحدثت في إحدى جلسات الأمم المتحدة حول الذكاء الاصطناعي، والتطوير المستدام.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة

نشر في :07:46 | 2018-07-04

روبورتاج : 60 خدمة عمومية في الاشغال العمومية و النقل عبر بوابة إلكترونية

نشر في :17:06 | 2018-06-08

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!


أعمدة البلاد