الروبوت "صوفيا" تحصل على الجنسية السعودية

جاء هذا خلال "مبادرة استثمار المستقبل" الذي يقام في العاصمة السعودية، الرياض.

الروبوت "صوفيا"
الروبوت "صوفيا"

تحصل الروبوت "صوفيا،" الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على الجنسية السعودية، حسب ما أعلن الموقع الرسمي لشركة "هانسون روبوتيكس" ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "مبادرة استثمار المستقبل،" الذي يقام في العاصمة السعودية، الرياض.

وقالت الروبوت "صوفيا" عند سؤالها عن منحها الجنسية : "أود أن أشكر المملكة العربية السعودية كثيراً. أشعر بالشرف والفخر للحصول على هذا التمييز. من المميز أن أكون أول روبوت في العالم يحصل على جنسية."

وبحسب الموقع فإن الروبوت تشبه البشر إلى حد كبير بتفاصيلها وتعابير وجهها التي تعكس مشاعر مختلفة، بالإضافة إلى وجهها الذي صمم ليشبه وجه المملثة الأمريكية الراحلة "أودري هيبورن".

كمت أقامت "صوفيا" لقاءا صحفيا مع أندرو سوركين من صحيفة "نيويورك تايمز"، حيث ظهرت عليها علامات الذكاء ودقة تحليل الكلام بالإضافة إلى حس الفكاهة وظهور مشاعر مختلفة من خلال تعابير وجهها التي تشبه إلى حد كبير ملامح الإنسان العادي.

 

 

كما لم تفوت "الروبوت" الفرصة خلال اللقاء وقالت أنها "مميزة جدا" لأنها تتمكن من استخدام تعابير وجهها للتعبير عن مشاعرها المختلفة عند التواصل مع الناس" وقالت: "أريد أن أعيش وأعمل مع البشر، لذا أنا بحاجة إلى التعبير عن المشاعر لفهم البشر، وبناء علاقة الثقة معهم." 

وأضافت: "أريد استخدام ذكائي الاصطناعي لمساعدة الناس على عيش حياة أفضل، كتصميم منازل أذكى، وبناء مدن أفضل للمستقبل.. سأبذل جهدي لجعل العالم مكاناً أفضل." 

وللإشارة فإن "صوفيا" قد شاركت من قبل في العديد من المقابلات التلفزيونية مع إعلاميين مشاهير مثل بيير مورغان، وجيمي فالون، كما أنها تحدثت في إحدى جلسات الأمم المتحدة حول الذكاء الاصطناعي، والتطوير المستدام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة