إعتقال أمراء ومسؤولين كبار في السعودية بتهم الفساد

قرارات غير مسبوقة

أوقفت لجنة مكافحة الفساد التي شكلت مساء السبت بأمر ملكي والتي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عدداً من الأمراء وصل عددهم الى 10، و38 من الوزراء السابقين. وكشفت صحف اعلامية سعودية عن توقيف الأمير الوليد بن طلال ومسؤول محطة أم بي سي الوليد الإبراهيم بتهم تبييض أموال وفساد إضافة ً الى متعب بن عبد الله.

وبعد تشكيل اللجنة التي جاءت بالتزامن مع إقالة رئيس الحرس الوطني السعودي متعب بن عبدالله ووزير الاقتصاد السعودي عادل فقيه ، ذكرت صحف سعودية أن الامن قد إعتقل متعب بن عبد الله بتهم فساد في صفقات السلاح في وزارته وأيضا وزير الاقتصاد عادل فقيه ورجل الاعمال المعروف الوليد بن طلال بتهم غسيل الأموال ، وتم إيقاف رئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، بالإضافة إلى عدد كبير من المسؤولين والأمراء بتهم الفساد .

هذا و أصدر ، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

وتقوم اللجنة استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية