وزير سعودي يهدّد باتخاذ إجراءات "متشدّدة" ضد لبنان

الرياض تطالب رعاياها في لبنان بالمغادرة في أقرب وقت

السعودية ولبنان
السعودية ولبنان


قال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، اليوم الخميس ، إن بلاده ستتخذ إجراءات "متصاعدة ومتشددة" ضد لبنان ، إلى أن تعود الأمور لنصابها الطبيعي، على حدّ تعبيره.
وأوضح السبهان في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كل الإجراءات المتخذة تباعا وفي تصاعد مستمر ومتشدد حتى تعود الأمور لنصابها الطبيعي"، فيما يبدو أنه إشارة إلى مطالبة السعودية لرعاياها في لبنان بمغادرتها في أقرب فرصة ممكنة.
وجاءت تغريدة السبهان دقائق بعد دعوة السعودية، رعاياها في لبنان إلى مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، ونصحت المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

 


وكان رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، قد أعلن استقالته من منصبه، عبر خطاب متلفز من السعودية، مرجعًا قراره إلى "مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله، من فرض أمر واقع بقوة سلاحه"، وفي اليوم التالي للاستقالة، قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في كلمة متلفزة، إنه "ليس هناك سبب داخلي لبناني لاستقالة الحريري"، ودعا "نصر الله"، لـ"ضرورة التفتيش عن السبب السعودي".
وتعد السعودية ثاني دول خليجية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان، بعد البحرين التي دعت جميع مواطنيها الموجودين في لبنان، الأحد الماضي، إلى مغادرتها فورًا، وجددت دعوتها بعدم السفر لها نهائيًا.

 

ثامر السبهان

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد