وزير السكن: 66 ألف مكتتب في "عدل" سيختارون مواقع سكناتهم عبر 34 ولاية

1500 سكن تسلم تدريجيا إلى نهاية الشهر الجاري

وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد طمار
وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد طمار

 3400 طعن في طور الدراسة وتعليمات لتسريع الرد على أصحابها

 كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، أن 66 ألف مكتتب في صيغة “عدل 2” سيختارون مواقع سكناتهم بداية ديسمبر القادم عبر 34 ولاية.

وفي هذا الصدد أكد وزير السكن والمدينة، على هامش الزيارة التي قادته إلى مقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، أن موقع الوكالة على الأنترنت سيفتتح بداية شهر ديسمبر القادم أمام المكتتبين الذين استفادوا من سكنات عدل 2 ولم يختاروا بعد مواقع سكناتهم لتتلوها عملية تسديد الشطر الثاني من مستحقات سكناتهم التي تقدر بـ10.5 ملايين سنتيم بالنسبة للمستفيدين من 3 غرف و13.5 مليون سنتيم بالنسبة للمستفيدين من من 4 غرف. وبخصوص البرامج السكنية أعلن وزير السكن عن تسليم المفاتيح لمكتتبي عدل حيث مست أكثر من 1500 عائلة في عدة ولايات نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لأكثر من 12900 وحدة سكنية جديدة موزعة على عدة ولايات وإعطاء إشارة انطلاق عدة مشاريع منها مشروع 4 آلاف وحدة سكنية بولاية بجاية.

وفي سياق آخر جدد تمار تأكيده على أن أولوية الوزارة في الوقت الراهن هي في إطلاق المشاريع التي لم تنطلق بعد، وتسريع وتيرة الإنجاز في المشاريع المتأخرة.

وسيتم تشكيل فرق ستتكفل بزيارة المشاريع في مختلف الولايات وإعداد تقرير حول وتيرة الإنجاز ليتم الإحصاء الدقيق لكل المشاريع المتأخـــرة.

أما فيما يخص الطعون، فقــــد أعلن تمار أنه من بين 15 ألف طعن على مستوى الولايــــة، لم يبق إلا 3400 طعن شــــدد على ضرورة الانتهاء من دراستها قبل نهاية السنة.

كما دعا الوزير مسؤولي وكالة “عدل”، أن يتعاملوا بالأنترنت مع المكتتبين، مشددا بقوله “ما نسحقش المواطن يجي يرفــد الوثائـق”.

يجـــدر الذكـــر أن المرحلـــة الأولـــى من عملية اختيـــار المواقـــع السكنيــة في صيغــــة عدل 2 شملت 129 ألف على مستوى التراب الوطني منهم 40 ألف في العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الترتيب التسلسلي للمكتتبين البالغ عددهم 66 ألف معني باختيار مواقعهم سيحدد مواعيد استدعائهم حسب تسجيلهم سنة 2013، وذلك بواسطة برنامج معلوماتي تستخدمه وكالة “عدل” لهذا الغرض.

 كما أن نتائج اختيار الموقع ستنشر بعد 15 يوما على موقع مساكن “عـــدل 2”، حتى يتسنـــى للمكتتبين دفع الشطـــر الثانــــي من قيمــــة المساكـــن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات