بن غبريت تأمر بالاحتفال بـ "المولد النبوي الشريف" عبر جميع المدارس

في تعليمة وجهتها إلى جميع مديريات التربية

أمرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط في  تعليمة  وجهتها  الى  مدراء التربية عبر الوطن تلزم فيها مديري المؤسسات التربوية بأطوراها الثلاثة ومفتشي ادارة المدارس الابتدائية على السهر على الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف عبر نشاطات دينية ودروس تبرز اهمية هذه الذكرى. 

وجاء في مراسلة وزارة التربية الوطنية تحت رقم 13423\2017 والصادرة في 27 نوفمبر 2017  تخص احياء ذكرى المولد النبوي الشريف،  ان هده المناسبة الدينية التي تجمع بين الهوية والموروث الثقافي حيث يدخل احياء هذه المناسبة الدينية في صميم غايات التربية وذلك بترقية القيم المتصلة بالاسلام والعروبة والامازيغية قصد تكوين جيل متشبع بمبادئه وقيمه الروحية الاخلاقية والثقافية والحضارية المنشودة في ميثاق اخلاقيات قطاع التربية الوطنية والذي يؤكد ضرورة ترسيخ قيم السلم التازر والوحدة والتماسك الاجتماعي.

و شددت وزارة التربية على مديري المؤسسات التربوية في الطور الابتدائي والمتوسط والثانوي على اهمية تسطير برنامج ثري يضم نشاطات مختلف على غرار تجنيد الاساتذة لالقاء دروس تبرز فيها خصال المصطفى عليه الصلاة والسلام مع ذكرى اهم صفاته الشخصية والدعوة الى الاقتداء به.

كما دعت وزارة التربية الى تنظيم مسابقات بين التلاميذ او بين المؤسسات في حفظ الاحاديث النبوية الشريفة على ان تكلل هذه المسابقات بجوزائر تشجيعية، مع الحرص على اقامة حفل تردد فيه الاناشيد الدينية تهدف الى تعريف الناشئة بنبي الرحمة وتحبيبهم في قلوبهم.

ودعت وزارة التربية ايضا المدراء الى تثمين التقاليد الثقافية التي تحتفل بمولد خير البرية وتزين المؤسسات التربوية لاظهار الفرحة في هذا الشهر وعلى وجه الخصوص  ليلة المولد النبوي الشريف مع عرض مسريحات هادفة بمناسبة الاحتفال بهذه الذكرى.

وسيتم إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لهذه السنة  يوم الجمعة 12 ربيع الأول 1439 ه الموافق ل 01ديسمبر 2017.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا

  10. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟