Scroll To Top

السبسي: أتطلّع للقاء بوتفليقة قريبا

السبسي و أويحيى بعربان عن ارتياحهما للأجواء المتميزة والاستثنائية التي تسود علاقات البلدين

المشاهدات : 643
0
آخر تحديث : 09:18 | 2017-11-30
الكاتب : البلاد.نت

التقى الوزير الأول أحمد أويحيى، مساء الإربعاء 29 نوفمبر 2017 بأبيدجان، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ، على هامش أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي.

وخلال اللقاء حمّل الرئيس التونسي الوزير الأوّل نقل خالص تحياته الأخوية وبالغ تقديره للرئيس عبد العزيز بوتفليقة وتطلّعه للقاء به قريبا، مشدّدا على أنّ البلدين يرتبطان بتاريخ وحاضر ومستقبل مشترك.

وأعرب السبسي عن ارتياحه للأجواء المتميزة والاستثنائية التي تسود علاقات البلدين بفضل الإرادة الصادقة التي تحدو الجانبين من أجل الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية المتضامنة، مرحّبا بما تحقّق من تعاون وثيق في عديد المجالات لا سيما التعاون الأمني والعسكري وداعيا إلى مزيد إحكام التنسيق والتشاور والعمل الميداني المشترك لمجابهة خطر الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب.

وأكّد الرئيس التونسي حرص تونس على مزيد تطوير علاقاتها مع الجزائر في كافة الميادين والتزامها بالعمل معها ومواصلة التنسيق والتشاور سويا حول مختلف التطورات التي تشهدها المنطقة وفي مقدمتها إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا.

من جانبه، عبّر أحمد أويحيى عن اعتزازه بما بلغته العلاقات الجزائريّة التونسيّة من تطوّر مطّرد ومن تنسيق كبير في عديد الميادين، مثمّنا تطابق وجهات نظر البلدين في مختلف القضايا الكبرى ومؤكّدا استعداد الجزائر لمزيد التعاون مع تونس والوقوف إلى جانبها لمجابهة مختلف التحديات المشتركة والعمل سويا من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة لفائدة الشعبين الشقيقين.

ونوّه الوزير الأوّل بالجهود الكبيرة التي بذلتها تونس لتعزيز مقومات الأمن والاستقرار في المنطقة وأكّد أنّ مجالات التعاون بين البلدين كبيرة ومتنوعة وقادرة على فتح آفاق واعدة لاقتصاد البلدين لا سيما من خلال إنجاز مشاريع مشتركة ورفع نسق التبادل التجاري بين الجانبين.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني

نشر في :21:32 | 2018-03-28

#خليها_تصدي ... ماذا وقع مع حملة مقاطعة السيارات المركبة في الجزائر؟!

نشر في :08:54 | 2018-03-27

البلاد اليوم : مسعود بوديبة يتحدث : لهذا عادت الكنابست إلى الإضراب مجددا !!

نشر في :18:26 | 2018-03-22

برنامج "مرايا ": الهجر عند المرض ..أفة المتزوجين في الجزائر !!!


أعمدة البلاد