وظيفة جديدة بعد سن الثلاثين قد تغير حياتك!

هؤلاء أشهر 10 ناجحين في العالم قرروا تغيير وظائفهم بعد أن تجاوزوا سن الـ 30 سنة.

صنف "بيزنس إنسايدر" موقع اقتصادي متخصص 10 شخصيات مشهورة من الأكثر نجاحا من غيرهم، وقال الموقع أن هؤلاء قد حققوا نجاحات باهرة رغم تغييرهم لمهنتهم بعد أن تجاوزوا سن الثلاثين، وهو ما يدل على أن الانتقال من مهنة إلى أخرى لا يعني بالضرورة النجاح المحدود أو الفشل.

وبحسب الموقع الأميركي فناك 19 شخصا مشهورا نجح في تغيير حياته المهنية بعد أن تجاوزا سن الثلاثين، ومن بينهم:

1- جيف بيزوس، كان يعمل في علوم الكمبيوتر في "وول ستريت" بنيويورك، ثم تولى مناصب عليا في مختلف الشركات المالية، إلا أنه فضّل الانتقال إلى عالم التجارة الإلكترونية وإطلاق شركة أمازون وهو في الـ31 من عمره. ليصبح مؤخراً الرجل الأغنى في العالم، بعد أن تجاوزت ثروته لأول مرة في حياته مستوى الـ100 مليار دولار.

2- جوليا تشايلد، اشتغلت  بمجال الإعلان والإعلام قبل أن تقرر نشر أول كتاب طبخ لها وتبلغ الخمسين من عمرها، لتبدأ حياتها المهنية كطاهية مشهورة.

3-  جون غلين، كان أول رائد فضاء أميركي يدور في مدار الأرض سنة 1962، ولكن بعد 12 سنة، فاز غلين في انتخابات مجلس الشيوخ الأميركي، وأصبح سيناتور ولاية أوهايو، وهكذا تحول من رائد فضاء إلى سياسي وبرلماني في الولايات المتحدة.

4- تيري كروز كان لاعب كرة قدم أميركي في الفريق الدولي إلى أن اعتزل كرة القدم واتجه إلى التمثيل وقدم العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية التي نال من خلالها العديد من الجوائز.

5- مارثا ستيوارت، بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء، لكنها واجهت عدة صعوبات عندما أصبحت أماً في سن 25، وهو ما حال دون مواصلة مزاولة عملها السابق، لتقرر الانتقالإلى العمل كوسيطة مالية في "وول ستريت"، وبعد خمس سنوات من العمل كوسيطة مالية، قامت بتأسيس شركة أطلقت عليها اسم "مارثا ستيوارت ليفينغ أومنيميديا".

6- مايكل بلومبيرغ، في سن الـ 59  ترك وظيفته كرئيس تنفيذي في شركة بلومبيرغ لتولي منصب عمدة مدينة نيويورك.

7- فيرا وانغ، عملت كصحافية قبل دخولها عام الأزياء وهي في سن الأربعين، وحالياً تعتبر وانغ إحدى أهم مصممي الأزياء في العالم.

8- الممثل دواين جونسون الملقب بالصخرة، غير مهنته ثلاث مرات، فقبل أن يكون رياضيا مشهورا كان لاعب كرة قدم في صفوف النادي الكندي، ثم تخلى عن مهنة كرة القدم وانضم إلى الاتحاد العالمي للمصارعة في سن 44، وقد ساهم ذلك في وصوله إلى النجومية، وسمح له بالعبور إلى التلفزيون والأفلام في أوائل الألفية الثانية.

9-  رونالد ريغان، كان ممثلا في هوليوود إلا أنه في سن الـ 69 أصبح الرئيس الأربعين للولايات المتحدة.

10- المليارديرة سارة بلاكلي عملت موظفة مبيعات قبل أن تؤسس شركة "سبانكس " المتخصصة في الملابس الداخلية عند بلوغها سن الثلاثين عاماً.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف