Scroll To Top

شمسو "ديزاد جوكر" يعتذر لفلسطين بلسان العالم

ردّا على القرار الأمريكي حول القدس

المشاهدات : 17884
0
آخر تحديث : 20:53 | 2017-12-09
الكاتب : محمد عبد المؤمن

لقطة من الفيديو

تجاوزت مشاهدات فيديو save palestine الذي أطلقه البودكاستر الجزائري شمسو "ديزاد جوكر" ، مساء أمس السبت ، المليون مشاهدة بعد أقل من 24 ساعة على إطلاقه في موقع يوتيوب .

و عبّر "ديزاد جوكر" من خلال الفيديو الأخير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بطريقته الخاصة مستعملا اللغة الإنجليزية ، كتعبير عن تحدثه بلسان العالم والإنسانية.

واعتذر شمسو في مضمون الفيديو من الشعب الفلسطيني باسم  وبلسان العالم بأجمعه  ، حيث افتتح المقطع بعبارات:" سامحينا فلسطين، لن نأتي لننقذك ،نحن نكذب عليك.."، قبل أن يضع يده على جرح الضمير العالمي النازف، وهو الازدواجية التي تبديها وسائل الإعلام تجاه القضايا عندما يتعلق الأمر بالدم العربي ،فتغيب فلسطين عن مجال رؤية الإنسانية لمجرد أنها ليست لوس أنجلس أو نيويورك أو باريس ، يقول "ديزاد جوكر".

ازدواجية الضمير الإنساني عبّر عنها الفيديو، الذي رفع نداء أنقذوا فلسطين save palestine ، أيضا في مشاهد :"نحن نعيش في عالم الانفصام، لا نهتم للبشر ولكننا نهتم للكلاب" ، و " ليس عندك ماء؟ لا نستطيع سماعك نحن نستمع إلى الموسيقى في الحمام لساعات..!.." ، و "نحن لا نتحرك إلا إذا تعلّق الأمر بنا ، إذا تعلّق الأمر بنا نبحث عن المساعدة من الآخرين، ولكن نسينا أنه في حالتك نحن هم الآخرون..!.." ، في رسالة مباشرة إلى شرفاء العالم للإحساس بمعاناة شعب يُقتل ويهجّر وتسلب منه أدنى شروط الحياة.

وحصل مقطع save palestine على آلاف المشاهدات في وقت قياسي ،اقتربت من رقم نصف مليون مشاهدة بعد ساعة واحدة من الزمن ، فيما تمّت مشاركة المقطع على صفحات فيسبوك أكثر من 3 آلاف مرة خلال أقل من ساعة.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:

نشر في :12:13 | 2018-05-20

الكاميرا الخفية "ردو بالكم" : هذه المرة .. الضحية هو الزوج ...فكيف كانت ردة فعله!! شاهدوا


أعمدة البلاد