تسهيلات خاصة لأصحاب مشاريع ”أونساج” و”كنان”

أقرها صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء

الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب
الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب

عاشق: عقوبات للمتخلفين عن تسديد المستحقات

كشف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، للعمال غير الأجراء، عاشق شوقي، عن إرسال ”كاسنوس” لـ122 ألف إعذار لأرباب العمل المتخلفين عن تسوية وضعيتهم والتزاماتهم المالية مع صندوق الضمان الاجتماعي. ودعا  المتحدث المتخلفين عن الدفع بما فيهم  المستفيدين من  مشاريع ”لونساج” و ”كنان” إلى التقدم  لمصالح الصندوق قبل 31 ديسمبر لتسوية وضعيتهم قبل  مباشرة تطبيق الإجرءات العقابية في حقهم، ابتداء من جانفي المقبل، تصل حد المتابعات القضائية، وتجميد الحسابات البنكية.   

وقال شوقي ، إن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، سيكون صارما هذه المرة، ولن يتساهل مع أرباب العمل الذين يرفضون تسوية التزاماتهم وتسديد ديون صندوق ”كاسنوس”، حيث تم إشعارهم بتجميد حساباتهم البنكية ومتابعتهم قضائيا،  وقال إن مصالحه وجهت 122 ألف إعذار قام بموجبها أكثر  من نصف المعنيين بتسديد اشتراكاتهم  مع استفادتهم من التسهيلات اللازمة، في حين لم يلتزم عدد معتبر من هؤلاء   بتسوية اشتراكاتهم، مشيرا إلى أن الفرصة لا تزال مفتوحة أمام هؤلاء للامتثال للقانون في أجل أقصاه 31 ديسمبر المقبل، وإلا  سيخضع هؤلاء، ابتداء من شهر جانفي المقبل، لعقوبات صارمة في إطار القانون، كتجميد  الحسابات البنكية، الحجر والمتابعات القضائية، مشددا على أن الصندوق سيتخذ كامل الإجراءات لتحصيل الاشتراكات، وهو الشأن بالنسبة للذين لم يقوموا بالانتساب، حيث ستقوم مصالح الصندوق بإيفاد مفتشين وستطبق عليهم الإجراءات العقابية.

وفيما يتعلق بأصحاب مشاريع الدعم  ”لونساج” و«كناك”،   دعا عاشق هؤلاء إلى التقدم لمصالح الصندوق لتسوية وضعيتهم في الآجال المحددة حتى  سيتسنى لهم الاستفادة  من  مختلف الامتيازات. وقال عاشق إن المستفيدين  الذين لديهم صعوبات  سيستفيدون من التسهيلات اللازمة من خلال إعادة جدولة ديونهم وفقا لما يتناسب مع إمكانياتهم المادية، وهذا لتمكينهم من التسديد بالتقسيط  مع استفادتهم  من مسح غرامات التأخير. ودعا عاشق هذه الفئة إلى التقدم لمصالح الصندوق للتصريح بنشاطهم    قبل مباشرة  ا«لكازنوص” في تطبيق الإجرءات العقابية في حقهم،  وقبل تلقيهم أي إعذارات.      

وأكد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، عاشق شوقي، أن أبواب الصندوق لاتزال مفتوحة في وجه الراغبين في تسديد الاشتراكات والأقساط قبل نهاية السنة الجارية ، وأن الصندوق يرحب بهؤلاء ويدعوهم دائما لتسوية وضعيتهم بطرق ودية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي