Scroll To Top

أربعة شهداء ومئات الجرحى بمواجهات نصرة القدس

في "جمعة الغضب" الثانية

المشاهدات : 345
0
آخر تحديث : 20:11 | 2017-12-15
الكاتب : وكالات

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب المئات في المواجهات المتواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي، احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن رابع شهداء اليوم هو أمين محمود عقل (19 عاما) الذي استشهد بعد فشل محاولات إنقاذه إثر إصابته برصاصات عدة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات محيط مستوطنة بيت إيل شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

وأعلن استشهاد عقل بعد وقت قصير من استشهاد الشاب باسل مصطفى محمد إبراهيم (29 عاما) من بلدة عناتا شمال القدس بعد إصابته برصاص إسرائيلي في الصدر ونقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قد أعلن مساء الجمعة عن استشهاد شابين في مواجهات شرق قطاع غزة هما ياسر سكر (23 عاما) وإبراهيم أبو ثريا (29 عاما)، وهو مقعد بترت رجلاه إثر إصابته في عدوان إسرائيلي سابق على القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم إصابة نحو 340 فلسطينيا في المظاهرات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وقالت طواقم الإسعاف إنها نقلت 24 إصابة بالرصاص الحي و75 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتعاملت مع 227 حالة اختناق بالغاز المدمع في الضفة الغربية.

كما سجلت إصابة 220 متظاهرا على الحدود الشمالية والشرقية للقطاع منها 89 إصابة بالرصاص الحي.

وذكرت مصادر محلية في مخيم قلنديا شمال القدس أن شابا نقل من مواجهات حاجز قلنديا الفاصل بين المدينة المقدسة ورام الله، ويدعى معاذ زهران، هو لا يزال يرقد بحالة خطيرة بعد تعرضه لكسور في الجمجمة.

وأفادت مصادر محلية في قرية النبي صالح غرب رام الله بنقل إصابة بالرصاص المعدني اخترقت الوجه واستقرت بالرأس، ووصفت بالخطيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مجمع فلسطين الطبي برام الله تعامل حتى ساعات مساء الجمعة مع أكثر من سبعين إصابة مختلفة من مواجهات المنطقة اليوم.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برومو "لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان .. هذا الأحد عبر قناة البلاد على الساعة 21:00

نشر في :16:44 | 2018-01-06

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات


أعمدة البلاد