أربعة شهداء ومئات الجرحى بمواجهات نصرة القدس

في "جمعة الغضب" الثانية

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب المئات في المواجهات المتواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي، احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن رابع شهداء اليوم هو أمين محمود عقل (19 عاما) الذي استشهد بعد فشل محاولات إنقاذه إثر إصابته برصاصات عدة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات محيط مستوطنة بيت إيل شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

وأعلن استشهاد عقل بعد وقت قصير من استشهاد الشاب باسل مصطفى محمد إبراهيم (29 عاما) من بلدة عناتا شمال القدس بعد إصابته برصاص إسرائيلي في الصدر ونقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قد أعلن مساء الجمعة عن استشهاد شابين في مواجهات شرق قطاع غزة هما ياسر سكر (23 عاما) وإبراهيم أبو ثريا (29 عاما)، وهو مقعد بترت رجلاه إثر إصابته في عدوان إسرائيلي سابق على القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم إصابة نحو 340 فلسطينيا في المظاهرات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وقالت طواقم الإسعاف إنها نقلت 24 إصابة بالرصاص الحي و75 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتعاملت مع 227 حالة اختناق بالغاز المدمع في الضفة الغربية.

كما سجلت إصابة 220 متظاهرا على الحدود الشمالية والشرقية للقطاع منها 89 إصابة بالرصاص الحي.

وذكرت مصادر محلية في مخيم قلنديا شمال القدس أن شابا نقل من مواجهات حاجز قلنديا الفاصل بين المدينة المقدسة ورام الله، ويدعى معاذ زهران، هو لا يزال يرقد بحالة خطيرة بعد تعرضه لكسور في الجمجمة.

وأفادت مصادر محلية في قرية النبي صالح غرب رام الله بنقل إصابة بالرصاص المعدني اخترقت الوجه واستقرت بالرأس، ووصفت بالخطيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مجمع فلسطين الطبي برام الله تعامل حتى ساعات مساء الجمعة مع أكثر من سبعين إصابة مختلفة من مواجهات المنطقة اليوم.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا