رئيس مجلس الشورى السعودي: الجزائر "قدوة" في الدفاع عن الوطن والدين

يجري زيارة إلى الجزائر

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح,  اليوم الثلاثاء بمقر المجلس في الجزائر العاصمة ، رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن  إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له.

وقد سمح اللقاء ، حسب بيان لمجلس الأمة ، بـ"استعراض الراهن العربي والإسلامي والتحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية على ضوء التطورات الأخيرة  والتهديدات التي تحدق بهما".

وأكد الطرفان على "ضرورة الرفع من مستوى تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية  الدولية ، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الرئيسية المشتركة".

وعلى الصعيد الأمني ، شدد الطرفان على "ضرورة مكافحة الإرهاب على جميع  المحاور"، حيث عرض في هذا السياق السيد بن صالح تجربة الجزائر في هذا  المجال ،  مبرزا "سياسة الوئام المدني والمصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ، والتي مكنت من عودة واستتباب الأمن ومباشرة البرامج التنموية وسمحت بالاستجابة لمتطلبات المواطنين".

من جهته، نوه السيد عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بـ"الدور الذي لعبته  الجزائر من أجل اقناع العالم بأن الإرهاب ظاهرة عالمية ودون مساعدة من أحد"،  واصفا الجزائر بـ"القدوة فيما يتعلق بالدفاع عن الوطن والدين". 

وبخصوص العلاقات الثنائية، اتفق الطرفان على "دعم عمل مجموعة الأخوة الجزائرية-السعودية بما يعزز التعاون بين البلدين خدمة للشعبين وتوسيعه إلى  مجالات أخرى وفقا لإرادة قيادتي البلدين"، حسب ذات المصدر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة