ليبرمان يكرر "تهجما" إسرائيليا قديما على الجزائر

بعد القرار الأممي حول القدس

أفيغدور ليبرمان
أفيغدور ليبرمان

هاجم وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هيئةالأمم المتحدة، بعد موافقتها على مشروع قرار الإبقاء على الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة.
ونشر ليبرمان في تغريدة على حسابه بموقع تويتر صورة لقاعة الأمم المتحدة، واستبدل شعارها بشعار إسلامي، ووضع مكان أحد المتحدثين على المنصة صورة لأحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في إشارة إلى ما يعتبره انحيازا من الهيئة الدولية إلى الجانب الفلسطيني.

وكتب وزير الحرب الإسرائيلي في التغريدة التي نشرها باللغة العبرية وتناقلتها وسائل إعلام دولية : "لنتذكر جميعا أنها الأمم المتحدة ذاتها التي وصفها سفيرنا الأول فيها آبا إيبان، بالقول أن الجزائر لو تقدمت بمشروع قرار يقول إن الأرض مسطحة وأن إسرائيل هي المسؤولة عن ذلك، لحصل هذا  القرار على 164صوتا مقابل 13 معترضا و26 يمتنعون عن التصويت".
وأضاف ليبرمان: "لا جديد في الأمم المتحدة لكن الجميل أن الولايات المتحدة ما زالت تلك المنارة التي تنير لنا الدرب وسط الظلام"، على حدّ تعبيره.

 



واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، أمس الخميس ، قرارا يقضي بعدم تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس ، بعد أن تقدمت به اليمن عن الدول العربية وتركيا عن منظمة التعاون الإسلامي ، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي السابق في الأمم المتحدة أبا إيبان:"لو تقدمت الجزائر بمشروع قرار يقول إن الأرض مسطحة وأن إسرائيل هي المسؤولة عن ذلك، لحصل هذا  القرار على 164 صوتا مقابل 13 معترضا و26 ممتنعا عن التصويت".
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر