Scroll To Top

جزائري يتزعّم اتحاد الإعلام الرقمي الأفرو عربي

في اجتماع طارئ بالخرطوم

المشاهدات : 393
0
آخر تحديث : 17:12 | 2017-12-28
الكاتب : كامل الشيرازي

انتخب الجزائري عبد الرحمان شماني رئيسا جديدا للاتحاد الأفرو عربي للإعلام الرقمي.

في بيان حصل عليه "البلاد نت"، أفيد أنّ صعود شماني أتى إثر اجتماع طارئ للجمعية العمومية التابعة للهيئة المذكورة بالعاصمة السودانية الخرطوم، وانتخب شماني عن طريق الاقتراع السري المباشر.

وشهد الاجتماع أيضا انتخاب كل من العراقي ثائر الموسوي، محمد العربي، وعبير راجي العبد الله نوابا لرئيس الاتحاد،  فيما عادت رئاسة فرع الجزائر إلى خديجة بن طوطاح، كما تمّ بالإجماع إدانة إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بخصوص القدس.

يٌشار إلى أنّ الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي يجمع أكثر من 600 صحفي من مختلف الدول العربية والإفريقية، ويهدف إلى تطوير تقنيات وأساليب الإعلام الالكتروني والرقمي في المنطقة، باعتباره النافذة الأبرز لتداول المعلومة. 

12 رهاناً 

يسعى الاتحاد إلى الاستفادة من الإعلام الرقمي لتحقيق أهداف الألفية وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات العربية والإفريقية، بالإضافة إلى العمل على نشر الوعي وسط الشباب وتعريفهم بالمخاطر التي تواجههم وتحيط بهم، وجعل الإعلام الرقمي مصدرا أساسيا في نقل المعلومة الصحيحة في المجتمعين العربي والإفريقي. 

ويهدف الإتحاد أيضا إلى إعداد كوادر شابة وتنشئتها بما يساهم في تعزيز القيم الإنسانية من خلال استفادتهم بقوة من التطور التكنولوجي، والارتقاء بأجيال تمتلك المعرفة والمهارات مزودة بالقيم الايجابية التي تحقق السلام العالمي.

ويحمل الاتحاد برنامج دعم وتنسيق الجهود العربية والإفريقية ذات الصلة بالإعلام الرقمي، مع جمع وترجمة ونشر البيانات المتعلقة بالإعلام الرقمي، وإعداد البرامج التدريبية المتكاملة لتنمية قدرات المهتمين بهذا المجال، مع الحرص على تطوير أداء المؤسسات الرقمية، فضلا عن تجسيد التعاون والقيام بنشاطات مشتركة مع مؤسسات حكومية وغير حكومية عربية وافريقية مختصة في الإعلام الرقمي، بالإضافة إلى إعداد دراسات وبحوث في مجال الإعلام الرقمي تساهم في تحقيق التنمية وتساهم في نشر ثقافة الإعلام الرقمي.

وأفيد إنّ الإتحاد يعمل على حث الحكومات لتبني ثقافة ومفاهيم الإعلام الرقمي وإبراز أهميته ضمن المناهج التعليمية في كافة المراحل الدراسية، ووضع برامج تشجيعية للمتميزين والمبدعين على صعيد الإعلام الرقمي من المؤسسات والأفراد، وتأهيل وإعداد قيادات في مجال الإعلام الرقمي من خلال برامج مدروسة، وإقامة المؤتمرات والندوات والأيام الدراسية والمحاضرات التي تعزز من ثقافة الإعلام الرقمي.

منظمة مستقلة غير ربحية  

يرفع الاتحاد شعار نشر القيم الفاضلة والتنمية والسلام، وهو منظمة عربية افريقية غير حكومية مستقلة غير هادفة للربح تهتم بالإعلام والنشر الرقمي، ويتكون من المؤسسات والجمعيات والمنظمات والأفراد المهتمين بالإعلام الرقمي في البلدان العربية والإفريقية، وتمّ اختيار مقر الأمانة العامة بالسودان باعتبارها دولة مبادرة للتأسيس، ويمكن للمكتب التنفيذي أن يعقد اجتماعاته في مقر الاتحاد بالسودان، أو يجتمع في أي دولة عربية أو افريقية بعد موافقة الأعضاء، كما يخوّل لأي مؤسسة عضو في الاتحاد بعقد اتفاقيات تعاون في مجالات الإعلام الرقمي مع جهات عربية وافريقية يستفيد منها الاتحاد.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

أقوى كاميرا خفية "ردو بالكم 02" على قناة البلاد .. الحلقة الثالثة كاملة

نشر في :21:51 | 2018-05-17

الكاميرا الخفية "ردو بالكم 02" على قناة البلاد .. العدد الثاني

نشر في :22:47 | 2018-05-16

الكاميرا الخفية "ردو بالكم02" .. الحلقة الأولى

نشر في :07:57 | 2018-05-12

البلاد اليوم: هل انتصرت حملة "خليها تصدي" وأيّ مستقبل لأسعار النفط؟!


أعمدة البلاد