تدشين عمارات مصممة وفق متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في الرغاية

للمرة الأولى في الجزائر

أرشيف
أرشيف

تدعم قطاع السكن في الجزائر للمرة الأولى بنماذج لعمارات مخصصة لفئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مصممة وفقا للمقاييس المعمول بها عالميا، فضلا عن ذلك تم تجهيز الفضاءات الخارجية لتسهل مهام تنقل هذه الفئة على مستوى حي النخيل 1200 مسكن عدل بالرغاية  بولاية الجزائر.

وقال وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد طمار خلال إشرافه ، اليوم السبت ، على تدشين السكن النموذج الموجه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بموقع حي 1200 مسكن "النخيل" بالرغاية "  ، إن "تصميم الأحياء وفقا لمتطلبات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ضروري و هو نابع من قناعتنا بان لهذه الفئة أيضا الحق بأن  تعيش كغيرها من الفئات الأخرى" ، مؤكدا عمل مصالحه على تعميم هذه التجربة إلى مواقع سكنية أخرى لاحقا.

و صممت مداخل عمارات حي  الـ 1200 وحدة سكنية "عدل"  بالرغاية و كذا مختلف الممرات الخارجية وفقا لمتطلبات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بطريقة تسهل تنقلها فضلا عن وضع  أقفال المداخل الرئيسية و الشقق و كذا مقابس الكهرباء  و أزرار الأجراس على مستويات منخفضة تمكن هذه الفئة و خصوصا المقعدين منهم على الكراسي المتحركة من استخدامها بكل سهولة.

كما جهزت السلالم  من الطابق الأرضي إلى الطابق الأول المخصص حصريا لهذه  الفئة،  بركائز معدنية  تساعد الشخص المعاق من الصعود إلى شقته دون الحاجة إلى  مساعدة .    

و يقوم  السيد طمار مرفقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة غنية الدالية، بزيارة  ميدانية الى بلدية الرغاية ( 25 كم شرق العاصمة  ) بالجزائر العاصمة، حيث يطلع على سير أشغال  العديد من مشاريع قطاعه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف