Scroll To Top

تدشين عمارات مصممة وفق متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في الرغاية

للمرة الأولى في الجزائر

المشاهدات : 655
0
آخر تحديث : 14:34 | 2017-12-30
الكاتب : البلاد.نت / وأج

أرشيف

تدعم قطاع السكن في الجزائر للمرة الأولى بنماذج لعمارات مخصصة لفئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مصممة وفقا للمقاييس المعمول بها عالميا، فضلا عن ذلك تم تجهيز الفضاءات الخارجية لتسهل مهام تنقل هذه الفئة على مستوى حي النخيل 1200 مسكن عدل بالرغاية  بولاية الجزائر.

وقال وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد طمار خلال إشرافه ، اليوم السبت ، على تدشين السكن النموذج الموجه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بموقع حي 1200 مسكن "النخيل" بالرغاية "  ، إن "تصميم الأحياء وفقا لمتطلبات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ضروري و هو نابع من قناعتنا بان لهذه الفئة أيضا الحق بأن  تعيش كغيرها من الفئات الأخرى" ، مؤكدا عمل مصالحه على تعميم هذه التجربة إلى مواقع سكنية أخرى لاحقا.

و صممت مداخل عمارات حي  الـ 1200 وحدة سكنية "عدل"  بالرغاية و كذا مختلف الممرات الخارجية وفقا لمتطلبات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بطريقة تسهل تنقلها فضلا عن وضع  أقفال المداخل الرئيسية و الشقق و كذا مقابس الكهرباء  و أزرار الأجراس على مستويات منخفضة تمكن هذه الفئة و خصوصا المقعدين منهم على الكراسي المتحركة من استخدامها بكل سهولة.

كما جهزت السلالم  من الطابق الأرضي إلى الطابق الأول المخصص حصريا لهذه  الفئة،  بركائز معدنية  تساعد الشخص المعاق من الصعود إلى شقته دون الحاجة إلى  مساعدة .    

و يقوم  السيد طمار مرفقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة غنية الدالية، بزيارة  ميدانية الى بلدية الرغاية ( 25 كم شرق العاصمة  ) بالجزائر العاصمة، حيث يطلع على سير أشغال  العديد من مشاريع قطاعه.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد