Scroll To Top

سنغافورة تمنع عرض فيلم حول "عهد التميمي"

بدعوى أنه ينحاز للجانب الفلسطيني

المشاهدات : 455
0
آخر تحديث : 15:57 | 2018-01-03
الكاتب : البلاد.نت /وكالات

الأسيرة عهد التميمي

منعت سنغافورة عرض فيلم وثائقي يحكي قصة الأسيرة الفلسطينية "عهد التميمي" خلال مهرجان سينمائي ، و حسب ما أفادت رويترز ، قالت سلطات سنغافورة إن سبب منع فيلم ”تألق المقاومة“ الذي يروي قصة التميمي هو أنه ”منحاز“ ومن المحتمل أن تنقسم حوله الآراء في الدولة المتعددة الأعراق الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقالت سلطة تطوير الإعلام في سنغافورة عبر موقعها الإلكتروني إن الفيلم الوثائقي الذي يرى الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين بعيون عهد البالغة من العمر 16 عاما وناشطة أخرى صغيرة يفتقر إلى ”التوازن“، حسبها، وأضافت أن ”السرد المنحاز في الفيلم تحريضي ومن المحتمل أن يتسبب في تنافر بين مختلف الأعراق والديانات في سنغافورة“.

فيلم "تألق المقاومة"

وكان من المقرر أن يعرض الفيلم الوثائقي في مهرجان سنغافورة للسينما الفلسطينية يوم الخميس، وعرض الفيلم في عدد من المهرجانات في العالم العام الماضي وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان سينما حقوق الإنسان في بلفاست لكنه اكتسب أهمية أكبر بعد اعتقال عهد الشهر الماضي.

وتعيش في سنغافورة أقلية مسلمة كبيرة وتحيط بها بلدان ذات أغلبية إسلامية تتنامى فيها مشاعر التعاطف مع القضية الفلسطينية على غرار إندونيسيا وماليزيا.

و ترتبط سنغافورة بعلاقات دبلوماسية وعسكرية مع دولة الإحتلال الإسرائيلي ، لكنها كانت ضمن دول أخرى كثيرة عارضت قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد