31 مشروعا أردنيا في المجال الصناعي بالجزائر

وزير الصناعة يوسف يوسفي يصرح: نبحث عن استثمارات خارجية في عدة مجالات

الجزائر والأردن
الجزائر والأردن

أكد وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي ونظيره الأردني يعرب القضاة أن البلدين على استعداد تام لتطوير التعاون الاقتصادي الثنائي وحريصين على تحقيق شراكة صناعية فعلية في مختلف مجالات النشاط الاقتصادي.

وجاء هذا التأكيد بمناسبة انعقاد المنتدى الجزائري الأردني لرجال الأعمال الذي شهد حضور مسؤولي  250 مؤسسة جزائرية تنشط في العديد من المجالات منها الصناعات الغذائية والصيدلانية والالكترونية،  إلى جانب ممثلين لـ 40 مؤسسة اقتصادية أردنية.

وأوضح يوسفي في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال المنتدى أن الحكومتين الجزائرية والأردنية ستعملان على توفير المناخ الملائم للمستثمرين وإزالة كل العقبات التي قد تعترض الاستثمار في البلدين قائلا “إننا نطمح إلى تعزيز الشراكة الصناعية أكثر فأكثر، خاصة مع وجود إطار قانوني ملائم يتمثل في مذكرة التفاهم لتعزيز الاستثمار البيني التي تم توقيعها في 2006 وكذا اتفاق التعاون في مجال التقييس”.

وأضاف الوزير أن مجالات التعاون الثنائي لاسيما في شقه الاقتصادي متنوعة مؤكدا استعداد الجزائر التام لبعث شراكة صناعية فعلية في عدة مجالات، على غرار الصناعة الصيدلانية والصناعات التحويلية والمناولة الصناعية. وقال إن الجزائر تبحث اليوم عن زيادة حجم الاستثمارات الخارجية خاصة في مجالات الصناعة والمناجم والفلاحة لتطوير اقتصادها. وأضاف في هذا السياق أن الجزائر تملك سوقا واعدة بالإضافة إلى قوة الطلب الداخلي ومؤهلاتها الطبيعية ما يؤهلها لإرساء قواعد صناعية للتصدير نحو الأسواق الإفريقية والتوسع لاحقا  نحو السوق الأوروبية.

وذكّر في هذا الإطار بالإصلاحات التي قامت بها الجزائر من أجل جلب الاستثمار على غرار قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح امتيازات كبيرة للمستثمرين المحليين والأجانب، لاسيما في قطاعات الصناعة والمناجم والفلاحة والسياحة. كما ذكّر بتحيين قوانين أخرى تتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتقييس والقياسة القانونية قائلا إن هذه الإصلاحات من شإنها أن تعطي دفعا جديدا لديناميكية تطوير الاقتصاد.

وعبر الوزير عن ارتياحه للتطور  المسجل في مجال التعاون الصناعي حيث تحتل الاستثمارات الأردنية في الجزائر مكانة مهمة.

وقال الوزير بهذا الخصوص إنه تم إنجاز 31 مشروعا أردنيا في القطاع الصناعي  بقيمة 27 مليار دينار من أصل 40 مشروعا المسجل على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار.

وعبر يوسفي عن رغبة الجزائر في تعزيز الشراكة بين الجزائر والأردن في المجال الصناعي مؤكدا على الاستعداد التام لتطوير التعاون الاقتصادي في عدة مجالات منها المناولة الصناعية.

ودعا بهذه المناسبة رجال الأعمال الأردنيين إلى التعرف على فرص الاستثمار في الجزائر.

من جهته قال وزير التجارة والصناعة والتموين للمملكة الأردنية الهاشمية، يعرب القضاة إن تواجده في الجزائر رفقة رجال أعمال بلده يدخل في إطار البحث عن شراكة حقيقية لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يواجهها البلدان. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف