6 أشهر حبسا لأتباع الأحمدية بمستغانم

متهمون بالإساءة للإسلام والرسول الكريم

الأحمدية
الأحمدية

 

قضت ظهيرة محكمة جنح مستغانم، بحبس 6 أتباع من الطائفة الاحمدية الضالة لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ، بتهمة الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم وجمع أموال دون ترخيص، وتوبع هؤلاء الستة المنتسبين للتيار القادياني في المنطقة والولاء لجهة خارجية بعد اعتقالهم بتاريخ 14 نوفمبر الماضي من السنة المنصرمة في منطقة تجديت” وسط مدينة مستغانم وتم توقيفهم وبحوزتهم مجموعة من المحجوزات الممنوعة على غرار أموال تم جمعها من محسنين تحت مسميات مضللة، بالإضافة إلى اتهامهم بتهديد المرجعية الدينية الوحيدة في الجزائر، وحجز أقراص مضغوطة وكتب ومنشورات بحوزة الرئيس المحلي للفرقة المدعو ”م. ح« 34 عاما، كلها محجوزات تمجد التيار الاحمدي المنتشر في الجزائر ومستغانم على وجه الخصوص.

وكانت الخلية السرية المفككة لهذا التيار تنشط في مناطق بعيدة عن الوسط الحضري وتمارس طقوسا دينية مخالفة للإسلام السني حسب محضر إحالة المتهمين على النيابة العامة لدى محكمة مستغانم.

وحسب دفاع المنتمين الستة للتيار الاحمدي، فإنه سيتم استئناف العقوبة المفروضة على المتهمين في قضية الحال امام مجلس قضاء مستغانم. جدير بالذكر أن الخلية كانت تتلقى توجيهاتها من زعيم الطائفة الاحمدية في الجزائر محمد فالي المحكوم عليه سابقا امام محكمة عين تادلس لمدة 6 اشهر مع وقف التنفيذ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟