Scroll To Top

مواقع التواصل الإجتماعي تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

أفادت دراسة أن مواقع التواصل الاجتماعي تقلل عدد ساعات النوم مما يؤدي إلى ارتباك دورة النوم مما قد يتسبب بالسرطان أو السكتة الدماغية.

المشاهدات : 743
0
آخر تحديث : 11:09 | 2018-02-05
الكاتب : البلاد.نت

كشفت دراسة كندية أجراها باحثون بمستشفى الأطفال بمعهد بحوث شرق مدينة أونتاريو الكندية، أن الطلاب الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لمدة طويلة ينامون ساعات أقل من المعدلات الطبيعية، و هو ما يعرضهم لمشاكل صحية.

وجاءت نتائج الأبحاث مكلة لدراسة أمريكية حذرت الطلاب العام الماضي من الافراط في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي والدخول إلى حساباتهم عبر هواتفهم النقالة، لان ذلك قد يعرضهم للاصابة بإضطرابات النوم.

وقد أجرى الباحثون دراستهم على نحو 5242 طالبا تترواح أعمارهم ما بين 11 و 20 عاما، حيث توصلوا إلى أن 63.6% من المشاركين حصلوا على عدد ساعات أقل من الموصي بها يوميًا، كما أن 73.4% من الطلاب أفادوا بأنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لمدة ساعة واحدة على الأقل يوميًا. 

وكانت أبحاث سابقة كشفت أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم ليلا، أي من 7 إلى 8 ساعات يوميًا، يؤثر على الصحة العامة، ويرفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وضعف الجهاز المناعي.

كما حذرت دراسات سابقة من استخدام الهواتف الذكية قبل الخلود للنوم، ليس فقط لأن استخدامها يحدث خللاً في دورة النوم، لكن الضوء الأزرق الذي يخرج من شاشة الهاتف، قد يتسبب في إحداث مشاكل خطيرة للصحة البدنية والعقلية للمستخدمين، موضحة أن الضوء الأزرق، الذي ينبعث بمستويات عالية من شاشات الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، يمكن أن يضر بالرؤية، كما أنه يمنع إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يعمل على ضبط عمل جسم الإنسان والتحكم في دورات النوم والاستيقاظ.

وفي حالة حدوث خلل في مستويات إفراز الميلاتونين، وبالتالي ارتباك دورة النوم، تتزايد مخاطر تعرض الأفراد لعدد من الأمراض، التي تتراوح ما بين الاكتئاب والسرطان، وخطر التعرض للإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد