بن غبريت "ترفض" وساطة الشيخ عية

قالت إن إضراب الكناباست غير قانوني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

نفت وزيرة التربية نورية بن غبريت ، اليوم الأربعاء ، أن يكون اللقاء الذي جمعها بإمام المسجد الكبير الشيخ علي عية والمحامي نجيب بيطام والمفتش بوزارة الشؤون الدينية سليم محمدي ، متعلّقا بوساطة بينها وبين الأساتذة المضربين.

وقالت بن غبريت ، في تصريح لموقع "كل شيئ عن الجزائر" ، إنها استقبلت "هذه الشخصيات المحترمة" كما استقبلت كل الأطراف التي طلبت لقاء المسؤولة الأولى على قطاع التربية في وقت سابق، على غرار وفود الكتل البرلمانية لأحزاب “تاج” والـ”أفالان” والـ”أرندي” والجبهة الشعبية الجزائرية والـ”أفافاس”.

وأوضحت الوزيرة ، يضيف المصدر ، أن الوساطة كانت إقتراحا من ضيوفها ، مؤكدة أن ردها كان سلبيا ، بحكم عدة شرعية الإضراب الذي يشنّه الأساتذة ، وقالت بن غبريت: “قلت لهم أن العدالة فصلت في عدم شرعية الإضراب غير المحدود ولقائي معهما دام ثلاث ساعات لأنني إضطررت للعودة إلى أصل هذه الحركة الاحتجاجية" .

 وجددت الوزيرة رفضها لقاء ممثلي نقابة الكنابيست ، مشدّدة على أن “أبواب الحوار مفتوحة لكن بعد قرار العدالة لم يبق مجال لاستقبال ممثلي الـ”كنابيست” ما لم يوقفوا الإضراب ويعودوا إلى العمل”.

وهددت الوزيرة بن غبريت بمزيد من الإجراءات العقابية ضد المعلمين والأساتذة المضربين، وقالت بن غبريت:   “سنواصل تطبيق القانون، للأسف بعض المعلمين المضربين هم في الحقيقة في حالة تخلي عن المنصب"، حسب المصدر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا

  10. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟