Scroll To Top

حصري... تغيير حكومي واسع قبل مارس!

أنباء عن مغادرة 8 وزراء قصر الدكتور سعدان

المشاهدات : 27699
0
آخر تحديث : 13:16 | 2018-02-16
الكاتب : كامــل الشيرازي

علم "البلاد نت"، اليوم الجمعة، إنّ تغييراً حكومياً واسعاً سيشهده قصر الدكتور سعدان قبل حلول شهر مارس الداخل وسط الزوابع التي تشعل قطاعات الصحة والتربية والجامعات.  

استناداً إلى معلومات توفرت لـ "البلاد نت"، فإنّ التغيير المرتقب سيطال حقائب ثقيلة في حكومة أحمد أويحيى (65 عاماً)، ويُنتظر أن يجري رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حركته التي ستشمل وزارات مفصلية، تحسبا لتجسيد تحديات سياسية واجتماعية على قدر كبير من الحساسية، في ظرف اتسم باتساع الانتقادات الموجّهة لـ "مختار حسبلاوي"، "نورية بن غبريت رمعون" و"الطاهر حجار" في إدارة أزمات الأطباء المقيمين، الأساتذة وطلبة المدارس العليا.

وتتردد أنباء قوية عن مغادرة ما لا يقلّ عن ثمانية وزراء حاليين القصر الحكومي، بعدما اضطر حاكم البلاد في الصيف الماضي إلى المحافظة على نفس وجوه حكومة تبون تبعا لحسابات تكتيكية، إضافة إلى انحسار رقعة البدائل وضيق هامش الاختيار، وقد يكون الظرف الحالي مناسبا لإنضاج حكومة على نار هادئة تتولى التسيير الذكي لتوازنات مرحلة ما قبل الانتخابات الرئاسية القادمة المزمعة في أفريل 2019.

ويرى مراقبون أنّ التغيير المرتقب يهدف إلى ضخّ دماء جديدة وابتعاث دينامكية بوسعها تحريك الملفات الراكدة أشهراً بعدما عرفت سنة 2017، تعاقب 3 حكومات، انطلاقا من "عبد المالك سلال" الذي قاد خمسة طواقم تنفيذية إلى غاية 25 ماي 2017، قبل أن يخلفه وزير السكن السابق "عبد المجيد تبون" الذي استمرّ قائداً لــ 81 يوما في أسرع تعديل حكومي، ليعود رجل الدولة ... "جوكير" قصر المرادية .... رجل المهمات الصعبة .... أحمد أويحيى في 16 أوت الأخير.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية

نشر في :08:18 | 2018-10-14

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية


أعمدة البلاد