روسيا تقدّر دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي

خلال زيارة مساهل إلى موسكو

الجزائر وروسيا
الجزائر وروسيا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، اليوم الإثنين ، أن روسيا والجزائر عازمتان على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية المبرمة في مجال التعاون العسكري التقني، والتعاون المشترك في مكافحة الإرهاب.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في موسكو مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل: "هناك آفاق جيدة ونتائج جيدة بالفعل في مجال التعاون العسكري التقني، والخطط القائمة في هذا المجال، ينبغي تنفيذها، نحن عازمون على ذلك، مع أصدقائنا من الجزائر".

ولفت لافروف إلى أن روسيا تقدّر دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي، مضيفا: "نقدّر دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي وإحباط التهديدات الإرهابية".

من جهته قال مساهل إن الجزائر قادرة على إشراك خبراتها مع روسيا في محاربة الإرهاب ، وأضاف: "تحدثنا حول جهودنا الموحدة للقضاء على الإرهاب، ونحن من خلال خبرتنا كدولة حاربنا الإرهاب وفقدنا العديد من المواطنين، يمكننا تعزيز وتبادل الخبرات بخصوص مكافحته".

وذكر مساهل خلال الندوة الصحفية بطلب الجزائر بإعلان يوم 16 جانفي من كل سنة يوما عالميا للتعايش ، وذلك في إطار سياستها الثابتة لإرساء الأمن والاستقرار إقليميا وعالميا.

مساهل يفضل اللغة العربية ولكن..!

على هامش الندوة الصحفية بين وزير الخارجية الجزائري ونظيره الروسي سيرغي لافروف ، قال الوزير مساهل إنه كان يرغب في الحصول على فرصة للتحدث باللغة العربية للإجابة على أسئلة الصحفيين ، وذلك بعد أن سأل صحفيان جزائريان عن اللغة التي بإمكانه الإجابة بها ما بين اللغة الوطنية أو اللغة الفرنسية ، فأجابه صحفي جزائري بأنه يفضل أن يجيب باللغة الفرنسية .

وقال مساهل عند سماعه إجابة الصحفي :"كنت أرغب في فرصة للتحدث باللغة العربية ولكن لا بأس".

المصدر : روسيا اليوم

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا