لاتستخدموا أواني التيفال بعد الان.. لهذا السبب!

دراسة جديدة توصلت إلى أن المواد الكيميائية المستعملة في صناعة الأواني تؤثر على التمثيل الغذائي للإنسان.

توصل فريق من علماء هارفارد إلى ان المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع ادوان المطبخ غير القابلة للالتصاق والتي تغلف أواني الطبخ (التيفال) تؤثر على عملية التمثيل الغذائي للإنسان.

وبحسب الدراسة التي أجريت على 61 شخصا يعانون من زيادة الوزن وتترواح أعمارهم ما بين 30 و70 سنة،، وكانوا يخضعون للفحص الدوري بقياس الوزن ونسبة تركيز المواد الكيميائية في أجسامهم وعمل هرمونات الغدة الدرقية، اثبتت النتائج أن الأثر السلبي للمواد الكيميائية الموجودة على النساء أكثر من الرجال، لأنه يخفض إنتاج (الإستروجين) الهرمون الرئيسي لدى النساء ويؤدي بدوره إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي لديهن ويقود إلى زيادة الوزن.

يذكر أن لأواني "التيفال" قصة قديمة بدأت بينما كان الكيميائي الامريكي روي بونكيت (1910-1994) يجري تجارب لشركة دو بونت في ولاية نيوجيرسي الأمريكية بحثا عن غاز جديد للتبريد اكتشف خاصيّة جديدة لغاز التترافلوروإيثيلين جعلت من السطح الداخلي لزجاجة معدنية مبطنا بطبقة عازلة تحت ضغط عال. وسجّل مركز كاينيتيك كيميكالز (المركز البحثي التابع لشركتي دو بونت وجنرال موتورز) الاختراع عام 1941، ثم ظهر الاسم التجاري "تيفلون" عام 1945.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا