Scroll To Top

2000 وحدة سكنية جديدة لولاية سكيكدة

أزيد من 19 مليار سنتيم لبلديات الجهة الشرقية

المشاهدات : 385
0
آخر تحديث : 20:25 | 2018-02-27
الكاتب : م.بوذيبة

سكيكدة

تدعمت حظيرة السكن بولاية سكيكدة بحصة سكنية معتبرة تقدر بـ 2000 سكن جديد. هذا وكشف والي سكيكدة درفوف حجرى، عن استفادة الولاية من هذا البرنامج الخاص بالترقوي المدعم، مشيرا إلى أن توزيعها عبر البلديات مرتبط بمدى توفر الوعاء العقاري، معلنا عن منح 19.5 مليار سنتيم مقسمة على بلديات عزابة، السبت، الغدير، عين شرشار، وجندل، ضمن مخططات النهوض بالتنمية المحلية، مع إعطاء الأولوية لمشاريع التزود بالماء الشروب، التهيئة الحضرية، وفك العزلة. وجاء تصريح الوالي على هامش زيارة العمل والتفقد التي   قادته الخميس إلى بلديات دوائر عزابة، حيث انتقد سير بعض المشاريع التنموية، ووجه تعليمات صارمة لاستدراك التأخر، وتسليمها في الآجال المحددة.

وقد استهل الوالي زيارته لبلدية الغدير، حيث عاين مشروع المجمع المدرسي، وأبدى تحفظه على موقع المشروع بتواجده في مكان منعزل بعيد عن التجمعات السكانية. ووجه تعليمات صارمة لإعادة النظر في موقع المشروع، كما تفقد مشروع السكنات الايجارية، ليعلن عن منح البلدية 30 مليار سنتيم، لتكون بلدية السبت محطته الثانية، حيث تفقد مشروع مذبح الدواجن الذي تدخل ضمن المشاريع الاستثمارية، وكشف عن منح البلدية 4 ملايير سنتيم.

وفي بلدية عين شرشار، قام الوالي بزيارة مشروع مركز التكوين المهني المسجل ضمن برنامج 2014، حيث أمر  القائمين على المشروع باستدراك التأخر في الإنجاز، وأمر بإنجاز فرعين إداريين بقريتي الشبيكية، والواد الكبير، معلنا عن تدعيم البلدية بـ30 وحدة من السكن الريفي، ومنحها غلافا ماليا بـ 4 ملايير سنتيم. أما ببلدية جندل سعدي، فقد عاين الوالي مشروع إنجاز 6 أقسام للتخفيف من الاكتظاظ، وأعلن عن منح البلدية 30 مسكنا ريفيا، و3.5 ملايير سنتيم. وختم زيارته ببلدية عزابة بتفقد مشروعي المجمع المدرسي، والنفق السفلي على مستوى نقطة تقاطع الطريق الوطني رقم 44، والولائي رقم 3 أ، ب بمنطقة رأس الماء.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد