Scroll To Top

والدة إرهابي تكشف مجموعة لدعم الجماعات الإرهابية الناشطة بالوسط

بعد تواصل أحدهم مع ابنها

المشاهدات : 1304
0
آخر تحديث : 20:12 | 2018-02-28
الكاتب : لطيفة.ب

الجيش الوطني الشعبي

 

مثل 6 متهمين بدعم الجماعات الإرهابية عبر منطقة الوسط، أمام محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر، بينهم طالب جامعي مرشح لنيل شهادة الدكتوراه، تبين أنهم موّلوا الجماعات الإرهابية بالأموال ومتطلبات أخرى، ليلتمس ممثل النائب لكل واحد منهم 5 سنوات سجنا.

وتمت إحالة المتهمين على العدالة، بعدما تقدمت والدة إرهابي أمام مصالح الأمن تفيد بأن ابنها على تواصل مع شخص يدعى (ف.م)، ما استلزم توقيف الأخير وإخضاعه للتحقيق، مؤكدا أن نشاطه مع الجماعات الإرهابية بدأ منذ عام2007، حيث كان على تواصل مع أحد الإرهابيين وزوّده بمبلغ 8 آلاف دج، وكذا هاتفين نقالين، بطاقات تعبئة، معدات حفر خنادق، ساعة يد، خيوط وسكاكين.

كما كشف عن هويات المتهمين إلى جانبه، ما آل لتوقيف المدعو (ت.س)، الذي تم حجز بحوزته ذاكرة هاتف نقال تحوي أناشيد تحريضية للجهاد ورسومات، فضلا عن خطب لأبو مصعب الزرقاوي وأبو إسحاق الألباني، ليؤكد أنه استلمها من المتهم الأول، إلى جانب أقراص مضغوطة تضمنت عمليات تم تنفيذها بالشيشان.

وكشف المتهم ذاته، عن شغفه وعزمه الانضمام إلى معاقل الجماعات الإرهابية التي سبق له وأنه مول عناصرها بـ 13 حذاء خاصا بأفراد الأمن الوطني حتى يحظى بتزكية من زعماء الجماعات الإرهابية. واستمرار للتحقيق، تم توقيف باقي المتهمين ما مكّن من مصادرة بحوزتهم شريط فيديو تضمن مشاهد عن مجزرة بن طلحة، وأخرى لأحداث الـ11 سبتمبر، فضلا عن أشرطة للأحداث السائدة بفلسطين.

وأكد أحدهم أنه من مرتادي مسجد بحي بلكور الشعبي، الذي كان يلتقي فيه باستمرار مع المكنيان "حكيم القبي" و"الفحطاني"، حيث حثه الأول على دعم الجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الوسط، فيما سلّمه الثاني أشرطة تضمنت مجازر ارتكبت في حق الشيشان.

كما توبع من ضمنهم طالب جامعي الذي يتأهب لتحضير رسالة الدكتوراه، حيث أكد أنه فعلا من عناصر الدعم والإسناد للجماعات الإرهابية بمنطقة بومرداس، وذلك بداية من عام 2003، حيث سبق له وأنه موّل عناصر تلك الجماعة بالأموال عن طريق البنك، والتي كان يحسبها أحد الإرهابيين بهويته، غير أن المتهمين وخلال مواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم فنّدوا ما نسب إليهم من تصريحات، مجمعين على القول إنها من تأويل الضبطية القضائية، وأنهم وقعوا على محاضر سماعهم تحت الإكراه، كما أكدوا أن متابعتهم في قضية الحال لم تكن سوى لأن لكل منهم سابقة في قضية إرهابية، وعلى أساس ما نسب إليهم التمس ممثل الحق عقاب كل واحد منهم بـ5 سنوات سجنا.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد