Scroll To Top

الكشف عن موعد انعقاد اجتماع رسمي بين بن غبريت ونقابة "الكناباست"

تعليمات صارمة وجهت لمدراء التربية لإعادة إدماج الأساتذة المضربين.

المشاهدات : 2552
0
آخر تحديث : 12:55 | 2018-03-01
الكاتب : البلاد.نت / موقع الاذاعة الجزائرية

كشف المستشار بوزارة التربية الوطنية محمد شايب الذراع ثاني هذا الخميس عن عقد اجتماع مع المكتب الوطني للكناباست في الـ4 مارس الجاري برئاسة وزيرة القطاع نورية بن غبريت موضحا أن تعليمات صارمة وجهت لمدراء التربية لإعادة إدماج الأساتذة المضربين.

وقال ممثل وزارة التربية الوطنية في تصريحات للاذاعة الجزائرية إن الوزارة الوصية تسهر على إبرام شراكة حقيقية على كل النقابات وأن الجلوس على طاولة التشاور مع الكناباست جاء بعد قرارها الذي وصفه بالحكيم والقاضي بتوقيف الاضراب احتراما لسيادة القانون.

وأضاف مشتشار الوزيرة بأن تعليمات صارمة وجهت لمدراء التربية عبر الولايات لإعادة إدماج الأساتذة المضربين ،فيما المفصولين منهم مطالبون بإيداع الطعون لدى مديريات التربية وهي إجراءات يراها المتدخل إدارية أساسية لضمان إعادة إدماجهم  مقدرا عدد الأساذدة المعنيين بالطعون ب 420 أستاذ على مستوى ولاية البليدة بعد إيداع 138 طعنا من أصل581 حالة.

إستجبنا لمطالب الكناباست بنسبة 90 بالمئة

واعتبر شايب الذراع ثاني أن مطالب الكناباست قد تمت الاستجابة لها بنسبة 90 بالمئة لتبقى المشاكل الإدارية بكل من ولايتي بجاية والبليدة مؤكدا في هذا الصدد إرسال لجان تضم ممثلين عن النقابة والوزارة الوصية ومديريتي التربية للولايتين للوقوف على المشاكل العالقة وحلها بشكل نهائي على مستوى هاتين الولايتين المعنيتين.

أما فيما يخص ملف طب العمل ، فأشار شايب الذراع ثاني إلى المجهودات المبذولة لتأسيسه بالهياكل والتجهيزات اللازمة عبر 44 ولاية موضحا إستفادة القطاع من 200منصب 50 منها للأطباء فيما 50 لأعوان شبه الطبي وسيتم -حسب ضيف الأولى- تعويض النقص المسجل على مستوى عديد الولايات بعد استكمال المشاورات مع وزارة الصحة لاسقدام أطباء قطاعها ولو لمرة واحدة في الأسبوع.

وأوضح  شايب الذراع ثاني أن اجتماعا ثان سيجمع إطارات الوزارة  في الـ7 مارس الجاري بكل الشركاء الاجتماعيين  لدراسة عديد النقاط المتعلقة  بترقية  الأستاذ إلى رتبة أستاذ رئيسي ومن رتبة أستاذ رئيسي إلى أستاذ مكون بغية إحداث التوازن في المعايير البيداغوجية وتوزيع الدرجات المهنية .

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد