خليلوزيتش: سأكرر إنجاز الجزائر المونديالي مع اليابان في روسيا

"أعتقد أن وضعية المنتخب الياباني الآن هي نفس وضعية الجزائر في مونديال البرازيل"

كشف البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب اليابان، عن رغبته في تكرار نفس الإنجاز الذي حققه مع الجزائر في كأس العالم 2014، وذلك رفقة "الساموراي" في النسخة المقبلة من نهائيات مونديال 2018 الذي يقام في روسيا.

وقاد خليلوزيتش المنتخب الجزائري للدور ثمن النهائي في مونديال البرازيل، بعدما حل ثانيا في المجموعة الثامنة بعد بلجيكا، ومتفوقا على روسيا وكوريا الجنوبية، وقدم أداء قويا أمام ألمانيا في دور الـ16، قبل الخسارة بصعوبة بالغة (1-2).

وأجرى خليلوزيتش حوارا مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قال فيه إن هدفه إعادة نفس الإنجاز الذي حققه مع "محاربي الصحراء"، معترفا في الوقت ذاته بقوة المجموعة التي يوجد فيها المنتخب الياباني وتضم بولندا وكولومبيا والسنغال.

وأشار مدرب اليابان إلى أن المشاركة في كأس العالم، تتطلب تحضيرات مختلفة، مشددا على ضرورة الاهتمام بكافة التفاصيل مهما كانت صغيرة، خلال معسكرات ما قبل انطلاق البطولة.

واستشهد خليلوزيتش، بتجربته مع الجزائر قبل 4 سنوات، بقوله: "لم نصل إلى البرازيل كمرشحين في المجموعة، رغم ذلك تأهلنا إلى الدور الثاني، وكنا قريبين من تحقيق إنجاز جديد أمام بطل العالم (ألمانيا)، والمرور إلى ربع النهائي".

وأضاف: "أعتقد أن وضعية المنتخب الياباني الآن هي نفس وضعية الجزائر في مونديال البرازيل، علينا التحضير جيدا وخوض كل مباراة بهدف تحقيق الفوز".

وبسؤاله عن رأيه في مجموعة بطل آسيا الأسبق في كأس العالم، رد خليلودزيتش: "بالتأكيد مجموعتنا صعبة مثل بقية المجموعات، منتخب بولندا مثلا هو السابع في التصنيف العالمي، وكولومبيا في المركز الـ13، والسنغال الـ27".

وأضاف: "بالحديث عن التصنيف، فإن اليابان تبتعد عن الـ3 منتخبات، نحتل المرتبة الـ55، وهو ما يعكس قوة وصعوبة المجموعة بالنسبة لفريقي".

يذكر أن المنتخب الياباني شارك في كأس العالم 5 مرات متتالية، بين عامي 1998 و2014، وكان أفضل إنجاز له بلوغ دور الـ16 في نسختي 2002 و2010.

ويستهل الفريق مبارياته في المونديال، على ملعب "موردوفيا أرينا" في 19 يونيو المقبل أمام كولوميا، ثم يواجه السنغال على استاد "إيكاترينبرج أرينا" في 24 من الشهر ذاته.

ويختتم منتخب اليابان مبارياته في مرحلة المجموعات، 28 يونيو أمام نظيره البولندي على ملعب "فولجوجراد أرينا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  8. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي