Scroll To Top

خليلوزيتش: سأكرر إنجاز الجزائر المونديالي مع اليابان في روسيا

"أعتقد أن وضعية المنتخب الياباني الآن هي نفس وضعية الجزائر في مونديال البرازيل"

المشاهدات : 208
0
آخر تحديث : 13:09 | 2018-03-02
الكاتب : البلاد.نت /وكالات

كشف البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب اليابان، عن رغبته في تكرار نفس الإنجاز الذي حققه مع الجزائر في كأس العالم 2014، وذلك رفقة "الساموراي" في النسخة المقبلة من نهائيات مونديال 2018 الذي يقام في روسيا.

وقاد خليلوزيتش المنتخب الجزائري للدور ثمن النهائي في مونديال البرازيل، بعدما حل ثانيا في المجموعة الثامنة بعد بلجيكا، ومتفوقا على روسيا وكوريا الجنوبية، وقدم أداء قويا أمام ألمانيا في دور الـ16، قبل الخسارة بصعوبة بالغة (1-2).

وأجرى خليلوزيتش حوارا مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قال فيه إن هدفه إعادة نفس الإنجاز الذي حققه مع "محاربي الصحراء"، معترفا في الوقت ذاته بقوة المجموعة التي يوجد فيها المنتخب الياباني وتضم بولندا وكولومبيا والسنغال.

وأشار مدرب اليابان إلى أن المشاركة في كأس العالم، تتطلب تحضيرات مختلفة، مشددا على ضرورة الاهتمام بكافة التفاصيل مهما كانت صغيرة، خلال معسكرات ما قبل انطلاق البطولة.

واستشهد خليلوزيتش، بتجربته مع الجزائر قبل 4 سنوات، بقوله: "لم نصل إلى البرازيل كمرشحين في المجموعة، رغم ذلك تأهلنا إلى الدور الثاني، وكنا قريبين من تحقيق إنجاز جديد أمام بطل العالم (ألمانيا)، والمرور إلى ربع النهائي".

وأضاف: "أعتقد أن وضعية المنتخب الياباني الآن هي نفس وضعية الجزائر في مونديال البرازيل، علينا التحضير جيدا وخوض كل مباراة بهدف تحقيق الفوز".

وبسؤاله عن رأيه في مجموعة بطل آسيا الأسبق في كأس العالم، رد خليلودزيتش: "بالتأكيد مجموعتنا صعبة مثل بقية المجموعات، منتخب بولندا مثلا هو السابع في التصنيف العالمي، وكولومبيا في المركز الـ13، والسنغال الـ27".

وأضاف: "بالحديث عن التصنيف، فإن اليابان تبتعد عن الـ3 منتخبات، نحتل المرتبة الـ55، وهو ما يعكس قوة وصعوبة المجموعة بالنسبة لفريقي".

يذكر أن المنتخب الياباني شارك في كأس العالم 5 مرات متتالية، بين عامي 1998 و2014، وكان أفضل إنجاز له بلوغ دور الـ16 في نسختي 2002 و2010.

ويستهل الفريق مبارياته في المونديال، على ملعب "موردوفيا أرينا" في 19 يونيو المقبل أمام كولوميا، ثم يواجه السنغال على استاد "إيكاترينبرج أرينا" في 24 من الشهر ذاته.

ويختتم منتخب اليابان مبارياته في مرحلة المجموعات، 28 يونيو أمام نظيره البولندي على ملعب "فولجوجراد أرينا".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد