الطلبة الناجحون يحتجون بـجامعة وهران

ضحايا إلغاء نتائج مسابقة الدكتوراه

جامعة وهران
جامعة وهران

 

ينتظر أن يقوم غدا الطلبة الناجحون في مسابقة الدكتوراه 2018 بجامعة وهران احمد بن بلة كلية الأدب والفنون “قسم اللغة وآدابها”، بوقفة احتجاجية جراء إلغاء المسابقة ونتائجها دون مبرر قانوني، بالاضافة إلى غياب قنوات الحوار من طرف الادارة التي اغلقت الابواب في وجه الطلبة.

وجاء في رسالة تم توجيهها إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار تحوز “البلاد” على نسخة منها، أنهم يطالبون بضرورة فتح تحقيــق في السبب الرئيسي لإلغاء المسابقة التي اجتازها الطلبة بعد ايام من التحضير والاجتهـاد. وقال الطلبة إنه تم إلغاؤهـــا بعد صدور النتائج واشار هؤلاء في رسالتهم إلى أنهم ظلموا جراء هذا الفعل مستغربين كيفية إلحاق العقوبات بالناجحين بسبب اغراض شخصية تخاط خيوطها في كواليس الادارة.

وقال الطلبة في حديثهم إن مشكلهم ليس عويصا وطالبوا بفتح ابواب الحوار والاصغاء إلى انشغالاتهم وعدم الاكتفاء بقرارات اللجنة التي قامت بالتحقيق وكانت سبب إلغاء مسابقة الدكتوراه دون ذكر نتائج التحقيق.

وقال الطلبة الناجحون في رسالتهم إنهم يطالبون بمعرفة هذه الظروف التي انجز عليها التحقيق كونها مفبركة وكذا من اجل الرد عليها وتفنيدها بالدليل المادي المقنع لا بالكلام الساذج والملفق.

وهدد المعنيون بالدخول في وقفة احتجاجية يوم 5 مارس الجاري بمقر الجامعة وهران، بالاضافة إلى نقل احتجاجهم إلى وزارة التعليم العالي في حالة غلق أبواب الحوار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا